ناقشت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة أفراح الزوبة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد، سُبل تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لدعم تمكين المرأة وتفعيل دورها في الخطط والبرامج التنموية على المستويين المركزي والمحلي.
وتطرق اللقاء، إلى أوضاع فروع اللجنة الوطنية للمرأة في المحافظات، ومستوى التنسيق القائم مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، إضافة إلى أبرز التحديات التي تواجه سير العمل، وفي مقدمتها محدودية التمويل وتحول أولويات المانحين نحو التدخلات الإنسانية الطارئة، وما ترتب على ذلك من تراجع الدعم المخصص للبرامج التنموية في قطاعات الصحة والتعليم والمرأة.
وأكدت الوزيرة الزوبة، أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع الدولي بما يسهم في دعم أولويات التنمية الوطنية.
مشيرة إلى أن التحديات السياسية والاقتصادية وتداعيات الحرب المستمرة فرضت ضغوطاً كبيرة على أداء المؤسسات الحكومية، الأمر الذي يستدعي إعادة تنظيم آليات التنسيق والتعاون مع الشركاء الدوليين.
من جانبها استعرضت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، مهام اللجنة وخطتها للعام 2026م.
مؤكدة أهمية إشراك اللجنة وفروعها في اللجان الفنية والعليا المعنية بإعداد الخطط العامة للدولة على مستوى المحافظات والمركز، بما يضمن إدماج قضايا المرأة ضمن السياسات والبرامج التنموية.
وزيرة التخطيط تناقش مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة إدماج قضايا المرأة بالخطط التنمويةوزيرة الدولة لشؤون المرأة تناقش مع السلطة المحلية في عدن تعزيز برامج تمكين المرأةوزير التعليم الفني يناقش سُبل تطوير كلية المجتمع بالمعافر وتعزيز بيئتها التعليميةوزير المالية يبحث مع السفير الياباني دعم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الشاملةاجتماع برئاسة محافظ عدن يقر مصفوفة أولية من المشاريع الخدمية والتنمويةوزير الزراعة والري والثروة السمكية يدشن العمل بالمحجر البيطري في عدنوزير المياه يبحث مع نائب ممثل اليونيسف في اليمن دعم قطاع المياه والإصحاح البيئيوزير التعليم الفني يبحث مع السفير الياباني مشاريع تطوير المعاهد التقنيةالوزير السقطري يبحث مع المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي دعم القطاعين الزراعي والسمكيوزير الداخلية يبحث مع السفير الياباني ومدير وكالة" جايكا" أوجه التعاون في المجال الأمني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك