التلفزيون العربي - ترمب يتحدث عن تطمينات بخصوص مضيق هرمز.. ماذا عن ملف اليورانيوم؟ القدس العربي - السودان: مليونا عامل و240 ألف معلم في مرمى تداعيات الحرب القدس العربي - لبنان: تثبيت وقف إطلاق النار عرضة لانتهاكات إسرائيل التي تمسكت في واشنطن بمزاعم «إزالة التهديدات» في الجنوب سكاي نيوز عربية - روبيو: واشنطن لن تفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج القدس العربي - روبيو: أمريكا لن تفعل شيئا يقوض أمن الحلفاء في الخليج سكاي نيوز عربية - الزيدي لا يرى مبررا لأي فصيل مسلح بالعراق بعد انسحاب أميركا القدس العربي - كردستان العراق: حزب بارزاني يلوّح بحل البرلمان الجزيرة نت - استفزه سؤال "ميسي سجل هدفين".. غضب رونالدو يثير الجدل على المنصات العربية نت - "سبيماكو" للعربية: توطين أول علاج جيني لأمراض الدم الوراثية في السعودية خلال عامين CNN بالعربية - تحليل.. لماذا يثير اتفاق ترامب وإيران قلق حلفائه الخليجيين؟
عامة

إسرائيل تهدد بهدم منازل في بلدة جنوبي لبنان بعد عودة أهاليها

وكالة الأناضول
وكالة الأناضول منذ 1 ساعة

بيروت/ نعيم برجاوي/ الأناضولهددت قوة إسرائيلية، الأربعاء، بهدم منازل في بلدة عين عرب جنوبي لبنان، بعد يوم واحد من عودة سكانها إليها إثر إعادة فتح الطريق المؤدية للبلدة.يأتي ذلك مع استمرار إسرائيل ...

بيروت/ نعيم برجاوي/ الأناضولهددت قوة إسرائيلية، الأربعاء، بهدم منازل في بلدة عين عرب جنوبي لبنان، بعد يوم واحد من عودة سكانها إليها إثر إعادة فتح الطريق المؤدية للبلدة.

يأتي ذلك مع استمرار إسرائيل في اعتداءاتها وعدم امتثالها للاتفاق الأمريكي الإيراني الذي نص على وقف إطلاق النار في لبنان واحترام وحدة وسلامة أراضيه.

وفي 18 يونيو/ حزيران الجاري، وقّعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 فبراير/ شباط الماضي.

وتحتل إسرائيل مناطق في جنوب لبنان، بعضها منذ عقود، وأخرى منذ الحرب السابقة بين عامي 2023 و2024، بينما توغلت خلال العدوان الراهن لمسافة تزيد على 10 كيلومترات.

وفي وقت سابق الأربعاء، جدد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، تحديه للتفاهم الأمريكي الإيراني، قائلا إن تل أبيب" لن تنسحب من جنوب لبنان" حتى لو طلبت منها واشنطن ذلك.

وبدأت بيروت وتل أبيب، الثلاثاء، جولة تفاوض خامسة في واشنطن تستمر حتى الخميس، وتبحثان تحديد مناطق ينسحب منها الجيش الإسرائيلي لينتشر فيها الجيش اللبناني، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن" دورية إسرائيلية حضرت برفقة جرافة من نوع (دي 9) إلى بلدة عين عرب، في قضاء مرجعيون، بعد يوم واحد من إعادة فتح الطريق المؤدية إليها من قبل الجيش اللبناني وعودة الأهالي إلى منازلهم".

وأضافت الوكالة أن الدورية الإسرائيلية طلبت من مختار البلدة إبلاغ السكان بضرورة إخلاء منازلهم، مهدِدة بهدمها في حال عدم الامتثال.

وذكرت أن حالة من الترقب والقلق تسود البلدة في ظل التهديدات الإسرائيلية المستجدة ومصير المنازل التي عاد أصحابها إليها حديثا.

والثلاثاء، أعاد الجيش اللبناني فتح الطريق المؤدية إلى البلدة، ما أتاح عودة عدد من الأهالي إليها بعد فترة من الإغلاق، وفق الوكالة.

وتشن إسرائيل منذ 2 مارس/ آذار 2026 عدوانا على لبنان، أسفر عن 4 آلاف و192 قتيلا، و12 ألفا و171 جريحا، وأكثر من مليون نازح، حسب السلطات اللبنانية.

وبالإضافة إلى احتلالها أراض لبنانية، تواصل إسرائيل احتلال فلسطين وأراض سورية منذ عقود، وترفض الانسحاب منها، كما ترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك