التقى سفير الهند لدى مصر سوريش ريدي برئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية المستشار بولس فهمي، وتمحورت المباحثات حول سبل تعزيز التعاون القضائي بين البلدين، حيث رحّب الجانبان بالتعاون القائم بينهما وتبادلا وجهات النظر حول دمج التقنيات الرقمية في المنظومة القضائية ومبادرات التدريب القضائي وتعزيز التعاون المؤسسي بين البلدين.
وخلال اللقاء قدم السفير إلى رئيس المحكمة دعوة رئيس المحكمة العليا في الهند، لمشاركة رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية، في مؤتمر رؤساء المحاكم العليا ورؤساء الهيئات القضائية بدول مجموعة «بريكس»، المقرر عقده بمدينة نيودلهي خلال شهر سبتمبر المقبل، في إطار رئاسة دولة الهند للمجموعة.
وتنشط سفارة الهند في القاهرة على أكثر من صعيد في تعميق الشراكة المصرية الهندية التي ترقت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، إذ تتابع السفارة بصورة منتظمة ملفات التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والتعليم والثقافة والتكنولوجيا والتجارة البينية.
ويأتي هذا اللقاء في سياق نشاط دبلوماسي مكثف تضطلع به السفارة خلال الرئاسة الهندية لمجموعة بريكس عام 2026، التي تُولي اهتماماً خاصاً لتعزيز التعاون المؤسسي بين الدول الأعضاء في مجالات متعددة من بينها المنظومة القضائية والتحول الرقمي، وهو ما يتسق مع توجهات الهند نحو تصدير خبراتها في البنية التحتية الرقمية إلى الدول الشريكة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك