أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الاقتصاد المصري واصل تحقيق معدلات نمو إيجابية خلال العام المالي الجاري، مشيرًا إلى أن معدل النمو سجل 5% خلال الربع الثالث من العام المالي 2025/2026.
وأوضح" مدبولي" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، أن هذه النسبة تمثل ارتفاعًا مقارنة بمعدل النمو البالغ 4.
8% الذي تحقق خلال الربع المناظر من العام المالي السابق، بما يعكس استمرار تحسن أداء الاقتصاد المصري رغم التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية.
تحول إيجابي في أداء قطاع البترول لأول مرة منذ عامينأشار رئيس الوزراء إلى أن قطاع البترول شهد تحولًا إيجابيًا ملحوظًا، إذ حقق معدل نمو موجبًا بلغ 0.
7%، وذلك للمرة الأولى منذ الربع الأول من العام المالي 2023/2024.
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذا الأداء الإيجابي جاء مدفوعًا بارتفاع معدلات الإنتاج المحلي من البترول الخام والمتكثفات وغاز البوتاجاز، الأمر الذي أسهم في دعم النشاط الاقتصادي وتحسين مؤشرات القطاع خلال الفترة الأخيرة.
إيرادات السياحة تقفز إلى 14.
4 مليار دولار وتحويلات المصريين إلى 34.
9 مليارًا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك