أعلن الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قيام مديرية الشئون الصحية بتنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية العزازية التابعة لمركز ومدينة أبو كبير، والتي استمرت لمدة يومين، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة في المناطق النائية.
وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن الفرق الطبية بالقافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 1886 مريضاً من أهالي القرية والمناطق المحيطة بها، وصرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 4 حالات تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، مشيراً إلى أن القافلة اشتملت على 11 عيادة بها 10 تخصصات طبية مختلفة، مع إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، فضلاً عن عقد جلسات توعية وتثقيف صحي للأهالي.
وفي السياق نفسه، أشار محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، إلى استمرار تنفيذ حملة التوعية القومية «365 يوم سلامة» بمنظومة القوافل الطبية بالشرقية، والتي تستهدف تعزيز ثقافة سلامة المرضى وتحسين جودة الخدمات الطبية والحد من المخاطر والأخطاء، وذلك تحت شعار «اسأل… شارك… تأكد من أجل سلامتك» على مدار عام كامل.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك