افتتح عبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، ، فعاليات الجلسة التوعوية بعنوان “لا للابتزاز الإلكتروني” والتي أقيمت بمكتبة مصر العامة، في إطار جهود رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني وسبل الوقاية منه وآليات التعامل السليم مع مختلف صوره وأشكاله.
تُنفذ الحملة برعاية هيئة إنقاذ الطفولة ووحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة المنيا، وتهدف إلى تعزيز الوعي لدى المواطنين، خاصة الشباب والفتيات، بخطورة الجرائم الإلكترونية، والتعريف بالإجراءات القانونية والنفسية والاجتماعية الواجب اتباعها عند التعرض لأي شكل من أشكال الابتزاز الإلكتروني.
وشهدت الجلسة مشاركة نخبة من القيادات التنفيذية والمتخصصين، من بينهم الدكتورة ماجدة صلاح مدير مديرية العمل، و فاطمة الزهراء مدير وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة، والدكتورة هناء عبدالحميد أستاذ علم النفس بكلية التربية، والدكتور وليد الحيني مدير إدارة الإعلام بمحافظة المنيا ورئيس المجمع الإعلامي.
وأكد المشاركون أهمية التوعية المجتمعية باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة هذه الظاهرة، مع ضرورة نشر الثقافة الرقمية الآمنة وتعزيز الثقة في الجهات المختصة الداعمة للضحايا.
وشاركت مديرية التضامن الاجتماعي بفاعلية في الجلسة من خلال مكلفات الخدمة العامة والرائدات الريفيات، بهدف نقل الرسائل التوعوية إلى أكبر شريحة من المواطنين في القرى والمراكز والمدن، بما يسهم في تحقيق الاستفادة القصوى من الحملة والوصول إلى مختلف الفئات المستهدفة.
وفي هذا الإطار، توجهت مديرية التضامن الاجتماعي بالشكر والتقدير إلي ا.
هبة محمود مدير إدارة الخدمة العامة، وأ.
سحر مدير إدارة شؤون المرأة، والدكتورة مي صابر المنسق بديوان عام المحافظة، تقديراً لجهودهم في دعم المشاركة الفعالة للمديرية وإنجاح فعاليات الجلسة.
كما شهدت الفعالية حضور ومشاركة ممثلين وقيادات من مديريات التربية والتعليم، والصحة، والشباب والرياضة، في تأكيد واضح على أهمية تكامل الجهود بين مختلف الجهات التنفيذية لمواجهة مخاطر الابتزاز الإلكتروني وحماية أفراد المجتمع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك