بحث سعادة الدكتور طارق حميد الطاير، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي مازن تركي القاضي، رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين، إلى جانب التنسيق والتشاور بشأن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في العاصمة الأذربيجانية باكو.
تأكيد متانة العلاقات الأخوية والتاريخيةوأكد الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات بدعم وتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين، بما يعكس قوة الروابط الراسخة بين البلدين والحرص المتبادل على تعزيز التعاون والتنسيق بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
دور الدبلوماسية البرلمانية في دعم التعاونوشدد الجانبان على أهمية الدور الذي تضطلع به الدبلوماسية البرلمانية في دعم العلاقات الثنائية، وتعزيز أطر التعاون والتنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار ودعم مسارات التنمية المستدامة على المستويين الإقليمي والدولي.
دعم الأمن والاستقرار وحماية المصالح الدوليةوأكد الطرفان التزامهما بدعم الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، والحفاظ على استمرارية تدفق إمدادات الطاقة وضمان استقرار الاقتصاد العالمي، مشددين على أن أي عرقلة أو إغلاق أو تدخل في حركة الملاحة البحرية يمثل تهديداً بالغاً لاستقرار المنطقة وشعوبها، وأمن الطاقة والتجارة وسلاسل الإمداد والأمن الغذائي العالمي، فضلاً عن كونه انتهاكاً للقانون الدولي وتهديداً للسلم والأمن الدوليين.
تطوير التعاون وتبادل الخبرات البرلمانيةواتفق الجانبان على أهمية مواصلة تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب الأردني، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات البرلمانية، إلى جانب استمرار التنسيق والتشاور بشأن مختلف الموضوعات المشتركة في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يعزز فاعلية العمل البرلماني المشترك ويرسخ قيم الحوار والتعاون بين البرلمانات.
مشاركة وفد المجلس الوطني الاتحادي في اللقاءوشهد اللقاء حضور وفد المجلس الوطني الاتحادي المشارك في المؤتمر، والذي ضم سعادة سمية عبدالله السويدي، رئيس مجموعة المجلس في الاتحاد، وسعادة عائشة راشد ليتيم، نائب رئيس المجموعة، والدكتور عدنان حمد الحمادي، وحميد أحمد الطاير، ووليد علي المنصوري، ومنى راشد طحنون أعضاء المجلس.
كما حضر اللقاء سعادة عفراء راشد البسطي، الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وسعادة محمد مراد البلوشي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية أذربيجان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك