نظمت وزارة الداخلية الاحتفال السنوي بـ" يوم التدريب" للعام التدريبي 2025/2026، في إطار خطتها الرامية إلى تطوير المنظومة التدريبية ورفع كفاءة العنصر البشري، وذلك بحضور عدد من القيادات الأمنية وممثلي الجهات الشرطية المختلفة.
تطوير مستمر لقدرات العناصر الشرطيةوجسد الاحتفال توجه الوزارة نحو ترسيخ ثقافة التطوير المستدام، وتعزيز القدرات المهنية والفنية للعناصر الشرطية بما يتواكب مع المتغيرات الأمنية المتسارعة، ويسهم في رفع معدلات الجاهزية وتحقيق أعلى مستويات الأداء الأمني.
واستعرضت الوزارة أبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام التدريبي 2025/2026، والتي أسهمت في تطوير قدرات الضباط والأفراد والموظفين المدنيين والمجندين، بما انعكس بصورة إيجابية على جودة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين ودعم جهود الأمن والاستقرار.
وشهدت الاحتفالية الإعلان عن نتائج تقييم العملية التدريبية وقياس مستويات الأداء بمختلف مديريات الأمن والقطاعات النوعية ومراكز التدريب، إلى جانب تنفيذ مسابقات تخصصية لاختيار العناصر والجهات الأكثر تميزًا.
وتضمنت الفعاليات مسابقات الجودة التدريبية للمعاهد والمراكز الشرطية، ومسابقات الرماية القتالية والنظامية للضباط والأفراد، بالإضافة إلى مسابقة الفكر التدريبي، بهدف تعزيز روح المنافسة الإيجابية والارتقاء بالمستوى المهني.
واختتمت الاحتفالية بتكريم الجهات الشرطية الفائزة بالمراكز الأولى، إلى جانب تكريم الضباط والأفراد المتميزين والمحاضرين وأعضاء لجنة حكام مسابقات الرماية، تقديرًا لجهودهم ودورهم في دعم المنظومة التدريبية.
وأكدت وزارة الداخلية أن التدريب يمثل أحد الركائز الأساسية لتطوير الأداء الأمني وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على مواجهة التحديات بكفاءة، بما يدعم مسيرة التنمية ويحافظ على أمن واستقرار البلاد.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك