تتقدم قضية جنوب لبنان مجدداً إلى واجهة المشهد الإقليمي.
لكن هذه المرة على وقع موقف إسرائيلي غير مسبوق في لهجته.
تل أبيب تعلن أنها لن تنسحب من الأراضي اللبنانية حتى لو طلبت منها واشنطن ذلك، متمسكة بما تصفه بالضرورات الأمنية ومنع تكرار سيناريو السابع من أكتوبر.
في المقابل تؤكد بيروت أن لا قبول بأي بقاء إسرائيلي على أراضيها.
وتعتبر أن التفاوض يجب أن يقود إلى انسحاب كامل.
فيما تضع طهران إنهاء الحرب في لبنان في صلب أولوياتها الإقليمية.
بين إصرار إسرائيل على البقاء.
وتمسك لبنان بالانسحاب، ومحاولات واشنطن من منع انفجار جبهة جديدة.
تتجاوز القضية حدود الجنوب اللبناني لتصبح اختباراً حقيقياً لمستقبل التفاهمات الإقليمية وحدود النفوذ الأمريكي على أقرب حليف لواشنطن في الشرق الأوسط.
Your browser does not support audio tag.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك