الخرطوم ـ «القدس العربي»: انشق ضيف الله آدم، القيادي الميداني في «الدعم السريع»، عن القوات التي يتزعمها محمد حمدان دقلو «حميدتي»، في خطوة وصفت بأنها الأولى من نوعها في محور النيل الأزرق جنوب شرق السودان، حيث كان يشغل منصب قائد ثاني المجموعة الرابعة في الإقليم.
وقال في بيان مصور إن قراره بالانشقاق جاء نتيجة ما وصفه بـ«العنصرية وغياب القضية والهدف من الحرب»، مضيفا أن استمرار العمليات العسكرية في الإقليم لا يخدم أي مشروع وطني جامع، بل يفاقم معاناة المدنيين ويزيد من الانقسامات المجتمعية.
وقدم القيادي المنشق اعتذاره للشعب السوداني عن الانتهاكات التي وقعت خلال العمليات العسكرية، داعيا في الوقت ذاته رفاقه داخل قوات «الدعم» إلى مراجعة مواقفهم والانضمام إلى الجيش السوداني، باعتباره المؤسسة القومية التي يمكن أن تساهم في استعادة الاستقرار وإنهاء الحرب.
نتيجة «العنصرية وغياب القضية والهدف من الحرب».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك