واشنطن: أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، استئناف عمل سفارة الولايات المتحدة لدى الكويت اعتبارا من اليوم.
وفي منشور عبر حسابها على منصة “إكس”، قالت وزارة الخارجية إن “العلم الأمريكي يرفرف مجددا فوق مدينة الكويت”.
وأضافت أن سفارة الولايات المتحدة في الكويت “استأنفت عملياتها الرسمية اعتبارا من 24 يونيو/ حزيران الجاري (اليوم)”.
ويأتي ذلك عقب نحو 4 أشهر من إغلاق السفارة على خلفية الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران التي بدأت في 28 فبراير/ شباط 2026.
ويجري وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو جولة خليجية تشمل الكويت والبحرين والإمارات خلال الفترة من 23 إلى 25 يونيو الجاري.
وقبل ساعات، بحث أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح، مع روبيو، العلاقات التاريخية بين البلدين، وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة لجهود تعزيز أمن واستقرار المنطقة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك