القدس العربي - دموع هيلاري كلينتون على غزة القدس العربي - الهيدوس يقود قطر لتحقيق رقم تهديفي جديد في كأس العالم قناه الحدث - قطر: بدء العمل على تفاصيل اتفاق أميركا وإيران عبر فرق تقنية وكالة الأناضول - بتنظيم إماراتي.. تتويج الفائزين بتحدي القراءة العربي في إسطنبول العربية نت - الخارجية القطرية: التحضيرات التقنية لاتفاق أميركا وإيران بدأت قناة القاهرة الإخبارية - خلافات متصاعدة بين واشنطن وطهران.. هل يصمد الاتفاق الأمريكي الإيراني أمام الملفات العالقة؟ وكالة الأناضول - قائد القوات الجوية التركي يلتقي نظيره الموريتاني وكالة سبوتنيك - سلوفاكيا تعلن عدم مشاركتها في حزمة مساعدات الناتو العسكرية المزمعة لأوكرانيا القدس العربي - ما موقع فلسطين في الاتفاق الأمريكي ـ الإيراني؟ قناة الجزيرة مباشر - Context of the Event | US-Iranian Disagreement Over Nuclear Inspections
عامة

العراق يدعو الشركات الأجنبية إلى زيادة إنتاج النفط

العربية.نت  | العراق

دعا وزير النفط العراقي، باسم خضير، الشركات النفطية الأجنبية العاملة في العراق إلى تطوير الحقول النفطية والغازية وتذليل العقبات التي تواجه العمل والسير بوتيرة متسارعة لزيادة الإنتاج وتحسينه.وقال خضير...

دعا وزير النفط العراقي، باسم خضير، الشركات النفطية الأجنبية العاملة في العراق إلى تطوير الحقول النفطية والغازية وتذليل العقبات التي تواجه العمل والسير بوتيرة متسارعة لزيادة الإنتاج وتحسينه.

وقال خضير، خلال منتدى الشركات النفطية العالمية الذي عقد في وزارة النفط، إن" الشركات العاملة في العراق لا نعتبرها شركات مقاولة بل هم شركاء ونعمل معاً لتنفيذ بنود العقود التعاقدية بالتعاون سوياً وحلحلة المشاكل عبر النقاشات والتداول".

وأضاف أن" الحكومة وضعت استراتيجية ركزت على زيادة الإنتاج وتحسين مواصفاته وتوفير البيئة الاستثمارية وتطوير البنى التحتية للمنشآت النفطية وأن تخضع الممارسات للمعايير العالمية والقانونية واعتماد مبدأ النزاهة والشفافية في التعاملات بين الوزارة والشركات المقاولة وفق بنود العقود"، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية" د ب أ".

وأكد وزير النفط على ضرورة بحث موضوع" تكلفة المناقصات وخاصة المناقصات المبالغ بأسعارها على أن يتم مراجعتها سوياً، لا سيما في ظل الظرف العالمي الحالي واعتماد مبدأ الجودة، والمواصفة المتكاملة ضمن المعايير المعتمدة، فضلاً عن تكلفة العمل الأخرى".

كما دعا الشركات العالمية إلى" التقديم لاستلام مستحقاتها عبر شركة تسويق النفط العراقية (سومو) في ظل الانفراج الحالي في أزمة مضيق هرمز".

وناقش المنتدى الذي حضره كبار المسؤولين بوزارة النفط والشركات العاملة في العراق رؤية وزارة النفط لتطوير قطاعي النفط والغاز على المدى القريب والقوة القاهرة وتخفيض الموازنات والتأخير في إحالة المناقصات خارج صلاحية المشغل وتطوير الكفاءات العراقية وأعداد ورواتب الموظفين الأجانب، وموضوعات تخص الضرائب والجمارك ومواصفات النفط الخام والخدمات الأمنية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك