صادق مجلس جامعة عبد المالك السعدي، خلال دورة عادية عقدها بالحسيمة، على مشروع إحداث كلية للاقتصاد والتدبير بالمجمع الجامعي لأيت قمرة، في خطوة تهدف إلى توسيع العرض الجامعي بالإقليم وتنويع مسارات التكوين.
ويأتي هذا المشروع في إطار تعزيز العدالة المجالية في الولوج إلى التعليم العالي، وملاءمة التكوينات الجامعية مع حاجيات جهة طنجة تطوان الحسيمة ومتطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ومن المرتقب أن تساهم الكلية الجديدة في تكوين كفاءات متخصصة في مجالات الاقتصاد والتدبير، قادرة على الاستجابة لحاجيات سوق الشغل ومواكبة التحولات الاقتصادية التي يشهدها المغرب.
وأكد رئيس الجامعة، بوشتى المومني، أن هذه المبادرة تندرج ضمن جهود تقوية العرض البيداغوجي والبحث العلمي بالجهة، مشيرا إلى أن عدد مؤسسات التعليم العالي التابعة للجامعة بالحسيمة سيرتفع إلى ست مؤسسات بعد إحداث الكلية الجديدة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك