تقدم الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، ببلاغ إلى النائب العام بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن استخدام شعار نقابة الصحفيين في الترويج لفعالية تحمل اسم: " قمة القاهرة للإبداع والتأثير"، بما يوحي بمشاركة النقابة في تنظيم الحدث.
وأكدت" النقابة" في بلاغها أنها لا تربطها أي صلة بهذه الفعالية، ولم تصدر عنها أي موافقة أو تصريح باستخدام شعارها، مشددة على أنها لا تشارك أو ترعى أي فعاليات تُقام خارج مقرها الرسمي.
وشدد البلاغ على أن استخدام شعار النقابة دون إذن يُعتبر اعتداءً على العلامة التجارية الخاصة بها، ويشكل جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا للمادة (113) من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002.
وطالبت نقابة الصحفيين، في ختام بلاغها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحقيق في الواقعة، ومحاسبة المسؤولين عن استخدام الشعار بشكل غير مشروع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك