إيلاف - ملامح الصفقة "السرية" بين وشنطن وطهران؟ فرانس 24 - مونديال 2026: قطر تودّع من الدور الأول وسويسرا تفوز على كندا وتتأهلان سويا روسيا اليوم - بوليانسكي: أوروبا وصلت إلى نقطة خطيرة في مواجهتها لروسيا Independent عربية - المرشد الجديد ومعركة إدارة التوازنات فرانس 24 - كأس العالم 2026: سويسرا تحسم صدارة المجموعة الثانية بفوزها على كندا ويعبران سويا إلى الدور القادم روسيا اليوم - مقتل صحفي يمني بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته بمدينة المكلا إيلاف - تغييرات في بغداد: إعادة هيكلة الدولة أم إعادة توزيع النفوذ؟ Independent عربية - محادثات خليجية - إيرانية محتملة لاستعادة استقرار العلاقات روسيا اليوم - قطر تودع نهائيات كأس العالم بالخسارة أمام البوسنة بثلاثية قناة الجزيرة مباشر - جماهير اسكتلندا تحضر بزيها التقليدي إلى مدرجات كأس العالم
عامة

الصناعة والتجارة والصحة تنفذان حملة رقابية مشتركة على الصيدليات وتضبطان أدوية منتهية الصلاحية

سما عدن الإخبارية

نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم الأربعاء، حملة رقابية ميدانية مشتركة استهدفت عدداً من الصيدليات والمنشآت الدوائية في مدينة عتق، وذلك في إطار الجهو...

نفّذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان، اليوم الأربعاء، حملة رقابية ميدانية مشتركة استهدفت عدداً من الصيدليات والمنشآت الدوائية في مدينة عتق، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الرقابة على القطاع الدوائي وحماية المستهلك وضمان سلامة وجودة الأدوية المتداولة في الأسواق.

وخلال الحملة، اطّلع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة فهد سعيد الكويلي، على مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية والفنية المنظمة للعمل الصيدلاني، كما جرى فحص الأدوية المعروضة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من أي مواد مخالفة للاشتراطات والمعايير المعتمدة.

وأكدت الحملة على إلزام جميع الصيدليات بإشهار أسعار الأدوية بصورة واضحة للمواطنين، ابتداءً من اليوم، بما يعزز مبادئ الشفافية ويحفظ حقوق المستهلك ويسهم في تنظيم السوق الدوائية وضبط الممارسات التجارية.

وأسفرت أعمال النزول الميداني عن ضبط عدد من الأصناف الدوائية المنتهية الصلاحية داخل بعض المنشآت المستهدفة، حيث تم تحريزها واتخاذ الإجراءات القانونية الأولية بشأنها، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين وفقاً للقوانين واللوائح النافذة.

وشددا الدكتور الذيب والكويلي على أن الحملات الرقابية المشتركة ستتواصل بصورة دورية ومكثفة لمتابعة مدى التزام الصيدليات والمنشآت الدوائية بالضوابط الصحية والتجارية، وعدم التهاون مع أي مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين، مؤكدين أن حماية المستهلك والحفاظ على جودة الدواء تمثلان أولوية قصوى للجهات المختصة.

وتأتي هذه الحملة في إطار جهود السلطة المحلية بمحافظة شبوة لتعزيز الرقابة على الأسواق والقطاع الدوائي، وترسيخ مبادئ الجودة والانضباط والشفافية، بما يكفل توفير خدمات صحية آمنة ورفع مستوى الثقة بالمنشآت الصحية والدوائية بالمحافظة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك