بحث محافظ حمص، مرهف النعسان، اليوم الأربعاء، مع وفد من سفارة اليابان في سوريا وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، سبل تعزيز التعاون في مجالات التعافي وإعادة تأهيل البنية التحتية ودعم المشاريع الخدمية في المحافظة، بحسب ما نقلته وكالة" سانا".
وتناول اللقاء واقع الخدمات والاحتياجات العمرانية في مدينة حمص، لا سيما في مجالات البنية التحتية والخدمات الأساسية، إضافة إلى أهمية تطوير التخطيط الحضري لمواجهة التحديات الناجمة عن الأضرار التي خلفتها سنوات الحرب.
كما ناقش الجانبان المشاريع المدعومة من الحكومة اليابانية في سوريا، التي تشمل قطاعات الصحة والبنية التحتية، ومن أبرزها إعادة تأهيل جسر الرستن، ودعم مشفى حمص الكبير، إلى جانب تنفيذ مشاريع تهدف إلى تحسين الظروف الخدمية والمعيشية في المناطق المتضررة.
وضم الوفد الياباني نائبة رئيس البعثة أكيكو نوناكا، والسكرتيرة الأولى ميهو مياوزونو، والسكرتير الثاني كينجي هاكوشيما، إضافة إلى ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.
وعلى هامش الزيارة، اطلع الوفد على أعمال تعبيد الطرق في حي البياضة بمدينة حمص، ضمن مشروع ممول من الحكومة اليابانية يهدف إلى تحسين البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات في الأحياء المتضررة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك