الكويت 24 يونيو 2026 (شينخوا) استأنفت السفارة الأمريكية لدى الكويت اليوم (الأربعاء) عملها، بالتزامن مع زيارة لوزير الخارجية ماركو روبيو، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من تعليق عملياتها بسبب التوترات الإقليمية خلال الحرب الأمريكية الإسرائيلية ضد إيران.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وفق ما نقلت السفارة عبر حسابها على منصة ((إكس)) إن السفارة استأنفت عملياتها اعتباراً من منتصف ليل 24 يونيو 2026.
وتابع أن السفارة ستبدأ فوراً بتقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين على أن تُستأنف الخدمات الأخرى تدريجياً.
وتزامن استئناف عمل السفارة مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الكويت آتياً من الإمارات ضمن جولة إقليمية ستقوده أيضاً إلى البحرين، حيث سيشارك في اجتماع لمجلس التعاون الخليجي يعقد غداً (الخميس).
ونشر روبيو عبر حسابه الرسمي على منصة ((إكس)) صوراً من مراسم رفع العلم الأمريكي في السفارة، قائلاً إن" العلم الأمريكي.
يرفرف مجدداً فوق مدينة الكويت".
وأضاف أن الكويت" شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار الإقليميين"، مؤكداً تطلع الولايات المتحدة إلى تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
وأعلنت السفارة الأمريكية في الثالث من مارس الماضي إغلاق أبوابها" حتى إشعار آخر" بسبب" التوترات الإقليمية"، وذلك في اليوم الرابع للحرب التي شنتها واشنطن وإسرائيل ضد إيران.
والتقى روبيو خلال الزيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إذ بحثا التطورات الإقليمية والدولية، ولاسيما مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط والجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
كما التقى الوزير الأمريكي ولي العهد الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وتناول اللقاء آخر المستجدات الإقليمية وسبل دعم أمن المنطقة واستقرارها.
وقال روبيو في تصريحات للصحفيين خلال زيارته للكويت، إن الولايات المتحدة ستواصل التنسيق مع شركائها الخليجيين بشأن القضايا المتعلقة بإيران، مؤكداً أن واشنطن لن تتخذ خطوات من شأنها الإضرار بأمن حلفائها في منطقة الخليج.
وأضاف الوزير الأمريكي أن بلاده تتوقع استئناف المحادثات الفنية مع إيران في سويسرا أواخر يونيو الجاري.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك