أعلن المعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة انطلاق فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الجامعات المصرية للعام الجامعي 2025–2026، وذلك في إطار دوره الأكاديمي والمجتمعي الرامي إلى تعزيز مهارات الطلاب العلمية والبحثية، وربط الدراسة النظرية بالتطبيقات العملية الحديثة في مجالات علوم وتطبيقات الليزر.
ومن المقرر أن تبدأ فعاليات البرنامج التدريبي اعتبارًا من 28 يونيو 2026 وتستمر حتى 2 سبتمبر 2026، بمقر المعهد داخل الحرم الجامعي لجامعة القاهرة، وفق الجدول الزمني المعلن من إدارة المعهد.
ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود المعهد المستمرة لتوفير فرص تدريبية متخصصة لطلاب الجامعات المصرية، بما يسهم في صقل خبراتهم العملية وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على أحدث التقنيات والاتجاهات البحثية في مجالات علوم الليزر وتطبيقاته المختلفة، باعتباره أحد المجالات العلمية التي تشهد تطورًا متسارعًا وتدخل في العديد من القطاعات الحيوية، مثل الطب والهندسة والعلوم الزراعية والصناعية.
الجدول الزمني للتدريب بمعهد الليزر جامعة القاهرةوبحسب الجدول الزمني الصادر عن المعهد، تنطلق أولى مراحل التدريب خلال الفترة من 28 يونيو وحتى 9 يوليو 2026، تحت عنوان" تطبيقات الليزر في القياسات والكيمياء الضوئية والزراعة"، بمشاركة طلاب من كلية العلوم بجامعة القاهرة، وكلية العلوم بجامعة العاصمة، إضافة إلى كلية العلوم بجامعة الزقازيق.
كما تتواصل البرامج التدريبية خلال الفترة من 5 يوليو وحتى 16 يوليو 2026 عبر برنامج" علوم الليزر وتفاعلاته"، والذي يستهدف طالبات كلية البنات للآداب والعلوم والتربية بجامعة عين شمس، بالإضافة إلى طالبات كلية العلوم بجامعة الأزهر.
ويتضمن البرنامج أيضًا محورًا متخصصًا في" تطبيقات الليزر الهندسية" بالتعاون مع قسم تطبيقات الليزر الطبية، وذلك خلال الفترة من 20 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2026، ويستهدف طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك