أجرى الدكتور أسامة الشلقاني، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القليوبية، زيارة لطبيبة الأسنان سارة عوض بالمستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية، وذلك عقب تعرضها لاعتداء داخل مقر عملها في شبرا الخيمة.
واطمأن وكيل الوزارة على الحالة الصحية للطبيبة، وتابع مستوى الرعاية الطبية المقدمة لها، موجهًا بتوفير جميع أوجه الدعم والرعاية اللازمة حتى تمام تعافيها، مع استمرار المتابعة الدقيقة للحالة.
وأكدت مديرية الصحة بالقليوبية متابعتها المستمرة للحالة، مع تقديم الدعم الكامل للطبيبة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان حقوقها وسلامتها.
من جانبها، تابعت وزارة الصحة والسكان ما تم تداوله بشأن الواقعة المنسوبة لإحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، والتي تضمنت ادعاءات بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها، مؤكدة أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يضمن حماية مقدمي الخدمة الصحية ويقر عقوبات رادعة ضد أي اعتداء عليهم.
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة بحق العاملين بالمنظومة الصحية، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان حماية الأطقم الطبية أثناء أداء عملهم.
تواصل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مع المستشار محمد شوقي النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان داخل إحدى المنشآت الطبية.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تابع تفاصيل الواقعة ووجه بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، إذ تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.
وأضاف أن التحرك يأتي وفقًا لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي يتضمن عقوبات رادعة ضد كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم بالفعل التحفظ على 4 من المتهمين في الواقعة وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وأكدت وزارة الصحة استمرارها في اتخاذ كافة التدابير التي تضمن حماية الأطقم الطبية وتوفير بيئة عمل آمنة تمكنهم من أداء رسالتهم المهنية والإنسانية.
تواصل جهات التحقيق المختصة مباشرة التحقيقات في واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة، حيث قررت استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به، إلى جانب عدد من شهود العيان، لسماع أقوالهم بشأن ملابسات الواقعة وفحصها بشكل كامل.
ويأتي ذلك في إطار استكمال التحقيقات، والوقوف على تفاصيل ما جرى داخل المركز الطبي، والاستماع إلى إفادات جميع الأطراف، إلى جانب مراجعة الأدلة المتاحة، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كانت طبيبة الأسنان، تعرضت لإصابة بكسر مضاعف وإصابات متفرقة، إثر واقعة اعتداء داخل أحد المراكز الطبية بمنطقة شبرا الخيمة، في حادثة أثارت جدلًا واسعًا، خاصة مع تبادل الاتهامات بين طرفي النزاع.
بدأت تفاصيل الواقعة عقب تداول مقطع فيديو لفتاة تدعى" خ.
أ"، قالت فيه إنها توجهت إلى أحد المراكز الطبية بشبرا الخيمة لخلع أحد أسنانها، إلا أنها تعرضت للاعتداء من طبيبة الأسنان ومساعدتها، ما تسبب – بحسب روايتها – في إصابتها بجرح في الرأس، مشيرة إلى أنها حررت محضرًا رسميًا للمطالبة بحقها.
في المقابل، أكدت طبيبة الأسنان، أنها تعرضت للاعتداء داخل مقر عملها عقب الانتهاء من خلع ضرسين لفتاتين، موضحة أنهما طلبتا استلام الضروس بعد خلعها، إلا أنها رفضت ذلك لكونها تم التخلص منها داخل صندوق النفايات الطبية المخصص، التزامًا بإجراءات مكافحة العدوى.
وأضافت الطبيبة أن الموقف تطور إلى مشادة كلامية، أعقبها – وفق روايتها – اعتداء عليها بالضرب من قبل الفتاتين وآخرين باستخدام آلة حديدية، ما أسفر عن إصابتها بكسر مضاعف في اليد والكتف، إلى جانب جروح في الرقبة والرأس والظهر، فضلًا عن وقوع تلفيات داخل المركز الطبي، فيما تواصل النيابة العامة التحقيق في الواقعة لكشف ملابساتها كاملة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك