أوستن - (أ ف ب): اعتبر نواف بوشل لاعب السعودية أن التأهل إلى دور الـ32 في مونديال 2026 لكرة القدم هو «أفضل رد» على الانتقادات، بعد الخسارة الكبيرة أمام إسبانيا 0-4 في الجولة الثانية من الدور الأول.
وخاض لاعبو «الأخضر» حصة تمرينية تحت شمس حارقة في أوستن، غاب عنها الحارس محمد العويس والمدافع حسان التمبكتي اللذين أجريا «تمارين استشفائية» حسب ما قال مصدر مقرب لوكالة فرانس برس.
وأعلن المنتخب السعودي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاحقا عدم مشاركة التمبكتي في الحصة التمرينية «إثر شعوره بآلام في القدم بعد المباراة الماضية»، من دون الكشف عن حجم الإصابة ومدة غياب اللاعب.
وكان مصدر في المنتخب أشار لفرانس برس إلى أنه سيتم تقييم حالة التمبكتي الصحية.
وتلعب السعودية مباراتها الثالثة ضمن المجموعة الثامنة من الدور الأول، الجمعة مع الرأس الأخضر، وهي تمنّي النفس بالفوز والتأهل إلى دور الـ32 للمرة الثانية في تاريخها.
وقضى المدرب اليوناني يورغوس دونيس الفترة المفتوحة أمام الإعلاميين، على المقاعد إلى جانب وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.
وقال بوشل للصحفيين ردا على سؤال حول الانتقادات التي طالت المنتخب عقب الخسارة أمام إسبانيا «نحن نرّد في الملعب، سنُسعد الجماهير ونحقق المأمول بالتأهل إلى دور الـ32.
هذا أفضل رد».
وأضاف بوشل «نسينا المباراة (أمام إسبانيا) بخيرها وشرّها.
تركيزنا على المباراة المقبلة حتى نحقق النتيجة المطلوبة».
وأوضح اللاعب البالغ 26 عاما لفرانس برس «بغض النظر عن نتيجة المباراة الأولى أو الثانية أو الثالثة، هدفنا الرئيسي هو التأهل إلى دور الـ32.
هذا هو السيناريو والتوقع والمأمول».
وأشار المدافع إلى التغييرات في الرسم التكتيكي بين المباراتين (مع الأوروغواي 1-1)، قائلا «أنت في المنتخب السعودي، نتكلم عن لاعب دولي، يجب أن تتأقلم مع أي تكتيك، ثلاثة أو أربعة (مدافعين)، يجب أن تكون مرنا».
وتابع «كل شخص يأتي من النادي بتكتيك مختلف، يجب أن تكون مرنا في المنتخب.
سنقوم بما يُطلب منا».
بدوره، قال لاعب الوسط علاء آل حجي «نحاول طي صفحتنا من المباراة الماضية ونركز على المباراة المقبلة»، مضيفا «رأينا الأخطاء التي ارتكبناها ونعمل على تصحيحها».
.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك