CGTN العربية - شراء الأسلحة لن يغير شيئا من حتمية زوال ما يسمى "استقلال تايوان" التلفزيون العربي - مرض الربو رافق الإنسان منذ القدم.. إليك تفسيره في حقبات زمنية مختلفة CGTN العربية - وزير الخارجية الصيني يلتقي بالأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني في الإمارات العربية نت - مدرب أسكتلندا يفقد الأمل: لا أؤمن بفرصنا الجزيرة نت - روبيو يؤكد مراعاة مصالح الحلفاء في مفاوضات إيران والتمسك بحرية الملاحة بهرمز قناة الجزيرة مباشر - NATO Secretary General: Iran could have posed a threat to the region and the world CGTN العربية - سبيديبورتو الإيطالية: اتفاقية تعاون مع هاينان تبعث برسالة تنمية مشتركة في قطاعات اللوجستيات والسياحة العربي الجديد - زلزالان قويان يضربان فنزويلا واليابان العربي الجديد - رحيل حنا عبود رائد الجذورالفلسفية للنقد الأدبي السوري سكاي نيوز عربية - جنوب إفريقيا تباغت كوريا الجنوبية وترافق المكسيك إلى الـ32
عامة

الخام الأمريكي ينخفض إلى 69.24 دولار للبرميل مع خروج الناقلات من مضيق هرمز

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ 1 ساعة

واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأمريكية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بش...

واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأمريكية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بشأن الإمدادات.

وأفادت وكالة رويترز، بانخفاض الخام الأمريكي إلى 69.

24 دولار للبرميل مع زيادة الإمدادات من الشرق الأوسط.

وبحلول الساعة 00: 04 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس 40 سنتا أو 0.

54 بالمئة إلى 73.

34 دولار للبرميل.

وكان سعر خام برنت لشهر أغسطس أقل من العقود الآجلة لشهر سبتمبر، وبلغت 73.

59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.

وقال توني سيكامور المحلل لدى آي.

جي في مذكرة" فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فقط".

وهبط سعر خام برنت بأكثر من ثلاثة دولارات أمس الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بما يقارب ثلاثة دولارات عند التسوية.

وقال وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت في منتدى أمس الأربعاء إن التدفقات عبر مضيق هرمز قاربت مستوياتها قبل اندلاع الحرب مع إيران، مشيرا إلى خروج 20 مليون برميل على الأقل من المضيق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف أن العودة إلى الوضع الطبيعي تماما ستستغرق بضعة أسابيع لضرورة إزالة الألغام من المضيق.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك