CGTN العربية - شراء الأسلحة لن يغير شيئا من حتمية زوال ما يسمى "استقلال تايوان" التلفزيون العربي - مرض الربو رافق الإنسان منذ القدم.. إليك تفسيره في حقبات زمنية مختلفة CGTN العربية - وزير الخارجية الصيني يلتقي بالأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني في الإمارات العربية نت - مدرب أسكتلندا يفقد الأمل: لا أؤمن بفرصنا الجزيرة نت - روبيو يؤكد مراعاة مصالح الحلفاء في مفاوضات إيران والتمسك بحرية الملاحة بهرمز قناة الجزيرة مباشر - NATO Secretary General: Iran could have posed a threat to the region and the world CGTN العربية - سبيديبورتو الإيطالية: اتفاقية تعاون مع هاينان تبعث برسالة تنمية مشتركة في قطاعات اللوجستيات والسياحة العربي الجديد - زلزالان قويان يضربان فنزويلا واليابان العربي الجديد - رحيل حنا عبود رائد الجذورالفلسفية للنقد الأدبي السوري سكاي نيوز عربية - جنوب إفريقيا تباغت كوريا الجنوبية وترافق المكسيك إلى الـ32
عامة

العراق والإمارات يبحثان سبل تعزيز العلاقات ودعم جهود الاستقرار

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين لنظيره الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين إيران والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن العراق تبنى منذ البداية مو...

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين لنظيره الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ترحيب العراق بالتفاهمات التي تم التوصل إليها بين إيران والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن العراق تبنى منذ البداية موقفاً ثابتاً يقوم على رفض الحرب واستمرارها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الوزيرين حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد فؤاد حسين - وفق بيان أصدرته وزارة الخارجية العراقية - عمق العلاقات العراقية الإماراتية وأهميتها، مشدداً على ضرورة مواصلة تطويرها وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض موقف العراق من التطورات الإقليمية الأخيرة، مؤكدا أن العراق تبنى منذ البداية موقفا ثابتا يقوم على رفض الحرب واستمرارها أو توسيع نطاقها، والدعوة إلى التهدئة والحلول الدبلوماسية، فضلا عن إدانة الهجمات التي استهدفت الدول الخليجية الشقيقة.

من جانبه، أكد الشيخ عبد الله بن زايد حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقات مع جمهورية العراق وتطوير آفاق التعاون الثنائي، متمنيا للعراق دوام الأمن والاستقرار والازدهار.

وتطرق الجانبان إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فيما أشار فؤاد حسين إلى اتصالاته مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، السيد رافائيل غروسي، بشأن عدد من القضايا ذات الصلة بالأوضاع الراهنة.

وفي ختام الاتصال، أكد الوزير العراقي، قرب قيامه بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة؛ في إطار تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك