التلفزيون العربي - قتلى ودمار هائل.. فنزويلا تعلن حالة الطوارىء جراء زلزال مزدوج CNN بالعربية - نتيجة مفاجِئة.. مكملات أوميغا 3 لا تعزز الذاكرة أو القدرات الإدراكية كما اعتقدنا وكالة سبوتنيك - الرئيسة الفنزويلية بالوكالة: 32 شخصا لقوا حتفهم في الزلزال الذي ضرب البلاد رويترز العربية - تحليل-نتنياهو قد يكون الخاسر الأكبر بعد حرب إيران التلفزيون العربي - مباريات اليوم في كأس العالم.. مواجهات حاسمة في طريق دور الـ32 وكالة شينخوا الصينية - رئيسة فنزويلا بالإنابة: 32 قتيلا و700 مصاب على الأقل إثر زلزالين ضربا فنزويلا وكالة سبوتنيك - الحرس الثوري: إعلان مسار جديد بمضيق هرمز دون تنسيق مع إيران "غير مقبول وخطير" وكالة سبوتنيك - إعلام: باكستان تعلق على أنباء محاولة إسرائيل اغتيال قائد جيشها Euronews عــربي - دي جي شهير في إيبيزا متهم بأنه العقل المدبر لشبكة دولية لتهريب المخدرات القدس العربي - لتجنب البرازيل.. اليابان ترفع راية “اللعب النظيف” أمام السويد
عامة

أسعار النفط تنخفض مع خروج الناقلات من مضيق هرمز

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأميركية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بش...

واصلت أسعار النفط انخفاضها اليوم الخميس، مقتربة من مستويات ما قبل الحرب، مع خروج ناقلات عالقة من مضيق هرمز عقب التوصل إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الحرب الأميركية-الإسرائيلية مع إيران، مما هدأ من المخاوف بشأن الإمدادات.

بحلول الساعة 04: 35 بتوقيت غرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في أغسطس/آب 1.

22 دولار أو 1.

65% إلى 72.

52 دولار للبرميل.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 97 سنتا أو 1.

38% إلى 69.

37 دولار للبرميل.

وكان سعر خام برنت لشهر أغسطس/آب أقل من العقود الآجلة لشهر سبتمبر/أيلول، وبلغت 73.

59 دولار، مما يشير إلى وفرة المعروض على المدى القصير.

وقال المحلل لدى آي.

جي توني سيكامور في مذكرة: " فاجأت سرعة هذا الانخفاض الكثيرين، إذ تتوقع الأسواق عودة نفط الشرق الأوسط بوتيرة أسرع بكثير مما توقعه كثيرون قبل أسبوعين فقط".

وهبط سعر خام برنت بأكثر من 3 دولارات أمس الأربعاء مع انحسار المخاوف بشأن المعروض، وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بما يقارب 3 دولارات عند التسوية.

وقال وزير الطاقة الأميركي كريس رايت في منتدى أمس الأربعاء إن التدفقات عبر مضيق هرمز قاربت مستوياتها قبل اندلاع الحرب مع إيران، مشيراً إلى خروج 20 مليون برميل على الأقل من المضيق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف أن العودة إلى الوضع الطبيعي تماماً ستستغرق بضعة أسابيع لضرورة إزالة الألغام من المضيق.

وفتحت عُمان أمس مسارات مؤقتة لتسهيل خروج الناقلات من مضيق هرمز، وتنسق المنظمة البحرية الدولية والسلطات العُمانية حركة السفن.

وزار رئيس وزراء قطر عُمان لإجراء محادثات حول بدء مفاوضات مع إيران والعراق ودول الخليج بشأن الإدارة المستقبلية للمضيق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس إن إجمالي مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة سجل أدنى مستوى له منذ عام 1984 الأسبوع الماضي، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على التكرير وسحب الحكومة من احتياطي الطوارئ.

ومع ذلك، لم تتفاعل الأسواق مع تلك البيانات إذ صب المتعاملون تركيزهم على مضيق هرمز.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك