الداخل المحتل /PNN- قُتل جندي في الجيش الإسرائيلي وأصيب آخر بجراح متوسطة، مساء الأربعاء، جراء انقلاب آلية عسكرية جنوبي لبنان، في وقت تتواصل فيه الخروقات الإسرائيلية لوقف إطلاق النار، وسط محادثات دبلوماسية تتعلق بآلية خفض التصعيد في لبنان.
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان صدر عنه صباح اليوم، الخميس، إن الجندي القتيل كان يخدم في الاحتياط سائقا في الكتيبة 75 التابعة للواء السابع، و" قُتل خلال نشاط عملياتي في جنوب لبنان"، مضيفا أن جنديا آخر أصيب في الحادث بجراح متوسطة.
وبحسب تفاصيل الحادث التي أوردتها وسائل إعلام إسرائيلية، فإن آلية تابعة لقوات فريق القتال اللوائي" غولاني" انقلبت، قرابة الساعة 22: 50 من مساء الأربعاء، في منطقة رب ثلاثين جنوبي لبنان، ما أسفر عن مقتل الجندي وإصابة آخر.
ويأتي ذلك غداة انتهاء اليوم الثاني من المحادثات اللبنانية الإسرائيلية في واشنطن، على وقع مواصلة الجيش الإسرائيلي خروقاته لوقف إطلاق النار وتنفيذه سلسلة اعتداءات في الجنوب اللبناني، أسفرت الأربعاء عن استشهاد شخصين، إلى جانب انتهاك الأجواء اللبنانية، بما في ذلك أجواء العاصمة بيروت.
وبحسب معلومات أوردها، فإن الجلسة التي استمرت نحو ثماني ساعات عُقدت على المستوى العسكري، بمشاركة رئيس الوفد اللبناني السفير السابق سيمون كرم، على أن تُستأنف المحادثات، الخميس، على المستوى السياسي في ختام الجولة الخامسة، وسط توقعات بأن تفضي إلى اختيار" المناطق التجريبية".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك