إسطنبول / الأناضولبدأ في العاصمة البحرينية المنامة، الخميس، اجتماع وزاري يضم دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، لبحث تعزيز الشراكة ومستجدات المنطقة.
وأفاد مراسل الأناضول ببدء الاجتماع في المنامة، بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون الست ووزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو.
ويضم مجلس التعاون لدول الخليج العربية كلا من السعودية والإمارات وقطر والكويت وسلطنة عمان والبحرين، وأُسس في 25 مايو/ أيار 1981، ومقره في الرياض.
ويرأس الاجتماع من الجانب الخليجي وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، ويبحث تعزيز الشراكة بين مجلس التعاون وواشنطن، بالإضافة إلى مستجدات المنطقة.
وفي 18 يونيو/ حزيران الجاري وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم تمهد عبر مفاوضات لإنهاء حرب شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 فبراير/ شباط الماضي وطالت تداعياتها دول الخليج.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك