شهدت واقعة التعدي على طبيبة أسنان في شبرا الخيمة، ضبط 5 متهمين بينهم شقيق الطبيبة، إذ قررت النيابة حجز المتهمين في الواقعة لحين ورود التحريات وتحليل مخدرات لهم.
فيما قررت النيابة الاستماع لأقوال مدير المركز الطبي والعاملين به بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة، والاستماع لشهادة عدد من شهود العيان وسماع أقوالهم، استكمالًا للتحقيقات، والوقوف على تفاصيل ما جرى داخل المركز الطبي، والاستماع إلى جميع الأطراف ومراجعة الأدلة المتاحة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأكّد الدكتور أحمد شوقي نقيب أطباء الأسنان بمحافظة القليوبية، في بيان له أن الطبيبة التي تعرضت للاعتداء خضعت لعملية جراحية داخل مستشفى ناصر العام، وذلك بعد إصابتها بكسر في الساعد الأيسر، وهي إصابة تستلزم تركيب شرائح ومسامير وفقًا للتقرير الطبي المبدئي، واصفًا الواقعة بأنها اعتداء غير مقبول على طبيبة في أثناء أداء عملها، مؤكدًا أن ما حدث يمثل تجاوزًا خطيرًا لا يمكن السكوت عنه، خاصة أن الفريق الطبي يؤدي رسالة إنسانية ومهنية تستوجب الاحترام والحماية.
وأوضح نقيب أطباء الأسنان أنَّ النقابة تتابع الحالة الصحية للطبيبة منذ اللحظة الأولى، وتنسق بشكل كامل مع مديرية الشؤون الصحية ووزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، بما يضمن حفظ حقوق الطبيبة ومحاسبة المتسببين، مضيفًا أن النقابة لن تتهاون في الدفاع عن أعضائها، وستواصل تقديم الدعم القانوني والمعنوي للطبيبة حتى تحصل على كامل حقوقها القانونية، سواء المتعلقة بالاعتداء أو بما ترتب عليه من أضرار صحية ونفسية.
وأشار «شوقي» إلى أنَّ مثل هذه الحوادث تفرض ضرورة تشديد إجراءات الحماية داخل المنشآت الصحية، وتوفير بيئة عمل آمنة للأطباء والفرق الطبية، حتى يتمكّنوا من أداء واجبهم دون تهديد أو اعتداء، مشددًا على أنَّ النقابة ستتابع تطورات الحالة لحظة بلحظة، إلى جانب متابعة مسار التحقيقات والإجراءات الرسمية، مؤكّدًا أنَّ كرامة الطبيب خط أحمر، وأن أي اعتداء على أحد أفراد المنظومة الطبية هو اعتداء على المنظومة الصحية بأكملها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك