سكاي نيوز عربية - الفيفا يعيد روسيا إلى المنافسات الدولية CNN بالعربية - كأس العالم 2026.. ترتيب أصحاب المركز الثالث حاليًا وما آلية تحديد من سيتأهل منهم؟ وكالة الأناضول - زلزال فنزويلا.. حصيلة الضحايا ترتفع إلى 164 قتيلا الجزيرة نت - "بطلة المدن" تنفض الركام.. هكذا تعود الحياة تدريجيا إلى صور وكالة سبوتنيك - رفوف بلا قراء... أزمة المكتبات والقراءة في ليبيا تتفاقم الجزيرة نت - أستراليا تحذر من تآكل بيئتها الأمنية الجزيرة نت - فخر أفريقيا.. العالم يحتفي بإنجاز المغرب في كأس العالم القدس العربي - العراق ينفي أية طروحات حكومية للانسحاب من منظمة “أوبك” سكاي نيوز عربية - عُمان: الترتيبات المتعلقة بمضيق هرمز لا تنطوي على فرض رسوم رويترز العربية - ردود الفعل على الاتفاق مع إيران، ووفاة آلان غرينسبان، وجدل حول بركة مياه عاكسة
عامة

محافظ العاصمة عدن يبحث مع السفير الياباني سبل التعاون المشترك ويؤكد على أولوية المشاريع المستدامة

حضرموت نت
حضرموت نت منذ ساعتين
1

استقبل وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ عبد الرحمن شيخ، سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية، يوئيتشي ناكاشيما، والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين ودعم جهود ...

استقبل وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ عبد الرحمن شيخ، سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية، يوئيتشي ناكاشيما، والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين ودعم جهود التنمية في العاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء، رحب المحافظ عبد الرحمن شيخ بالسفير الياباني والوفد المرافق له، مشيدا بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن واليابان، والدور الإيجابي الذي تضطلع به الحكومة اليابانية في دعم المشاريع التنموية والإنسانية بمختلف القطاعات.

وأشاد المحافظ بالدعم المقدم من اليابان للعاصمة عدن، مؤكداً أهمية توسيع مجالات التعاون المشترك والتركيز على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تسهم في تحسين الخدمات الأساسية وتعزيز البنية التحتية، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين ويلبي احتياجات التنمية المتزايدة.

كما استعرض المحافظ شيخ عدداً من الأولويات التنموية التي تحتاجها العاصمة عدن، وفي مقدمتها مشاريع الصحة والنظافة والأشغال العامة والتخطيط الحضري، مشدداً على ضرورة توجيه الدعم نحو المشاريع ذات الأثر المستدام والقادر على إحداث تنمية حقيقية ومستدامة.

وناقش اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآفاق تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات التنموية والخدمية، بما يخدم مصالح المواطنين ويسهم في دعم جهود التنمية المستدامة في العاصمة عدن.

وأكد السفير الياباني، في ختام اللقاء، حرص بلاده على استمرار دعم اليمن والعاصمة عدن على وجه الخصوص، وتعزيز الشراكة مع السلطات المحلية بما يسهم في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تلبي احتياجات المواطنين وتدعم مسار الاستقرار والتنمية.

حضر اللقاء وكيل محافظة عدن عوض مبجر، ومديرو عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والأشغال العامة والطرق، وصندوق النظافة والتحسين، ومكتب الصحة العامة والسكان.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك