القدس العربي - كلوب ينسحب من مقابلة صحفية سكاي نيوز عربية - بينهم "الأسد".. 4 شخصيات لاحقت "مفتي سوريا" إلى قفص المحكمة الجزيرة نت - البنوك الصينية تشدد القيود على تداول الذهب بعد انهيار موجة الصعود الجزيرة نت - العراق والسعودية يقودان صادرات زيت الوقود لأعلى مستوى في 4 أشهر الجزيرة نت - هل أصبح الفلاسفة أهم من المبرمجين في عصر الذكاء الاصطناعي؟ Euronews عــربي - باريسيون في شقق علّية يحترقون تحت أسطح الزنك الجميلة الجزيرة نت - خلال 24 ساعة.. الاحتلال يعدم شابين أثناء عمليات الاعتقال شمالي الضفة القدس العربي - الألماني غوتسه يشيد بأداء براون في مونديال 2026 الجزيرة نت - بذكرى أسر شاليط.. جيش الاحتلال يكشف تفاصيل إخفاقه آنذاك CNN بالعربية - "العيون الخمس" توجه تحذيرًا صارخًا للحكومات بـ"التحرك الآن" بوجه الذكاء الاصطناعي
عامة

مصادر إسرائيلية ولبنانية تنفي انسحاب تل أبيب من جزء من المنطقة العازلة في جنوب لبنان

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

نفت مصادر إسرائيلية ولبنانية، اليوم الخميس، ما أدلى به مسئول أمريكي لوكالة «رويترز»، بشأن انسحاب تل أبيب من جزء من المنطقة العازلة في جنوب لبنان.ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر عسكري قوله إن «ال...

نفت مصادر إسرائيلية ولبنانية، اليوم الخميس، ما أدلى به مسئول أمريكي لوكالة «رويترز»، بشأن انسحاب تل أبيب من جزء من المنطقة العازلة في جنوب لبنان.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر عسكري قوله إن «الجيش لم يتلق أي تعليمات من المستوى السياسي بشأن الانسحاب من مواقع بلبنان».

وقال مصدر لبناني، في تصريحات نقلتها فضائية «LBC»، إن «القوات الإسرائيلية لم تنسحب من المنطقة العازلة التي تحتلها، وهي تحاول يوميا توسيع احتلالها».

ونوهت مصادر عسكرية لبنانية لصحيفة «المدن»، أن «قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال متمركزة في الأراضي اللبنانية التي احتلتْها مؤخرًا».

وقال مسئول بالخارجية الأمريكية إن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان، معتبرًا أن التراجع الإسرائيلي بادرة «حسن نية» تجاه الحكومة اللبنانية.

وأضاف في تصريحات لوكالة «رويترز»، اليوم الخميس، أن «على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل».

وكانت تقارير عدة واردة من تل أبيب قد كشفت عن استعدادات يجريها الجيش الإسرائيلي لتنفيذ انسحاب محدود وتجريبي من بعض المواقع في القطاع الغربي لجنوب لبنان.

في المقابل، زعم وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، الأربعاء، أن الولايات المتحدة لم تطلب سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان.

وجاءت تصريحات كاتس، في وقت تطالب فيه طهران بانسحاب إسرائيلي من الأراضي اللبنانية، في إطار مفاوضاتها الأخيرة مع واشنطن، وهو الشرط الذي يضعه لبنان في إطار مفاوضاته مع الإسرائيليين.

وبحسب وكالة «فرانس برس»، قال كاتس، في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين في تل أبيب: «لقد أعلنا أننا على أي حال لن ننسحب، وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي طلب أمريكي من إسرائيل بالانسحاب من لبنان»، واصفًا الأمر بأنه «إنجاز دبلوماسي».

وأشار كاتس إلى أنه أخبر نظيره الأمريكي بيت هيغسيث، كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أخبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ«أننا موجودون هناك لحماية سكان الشمال».

ويأتي ذلك فيما كانت الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل قد بدأت، أمس الأول الثلاثاء، في واشنطن، وسط آمال في أن تنجح المفاوضات هذه المرة في الاتفاق لوقف إطلاق النار.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك