أعلن اللواء عمرو الغريب محافظ المنوفية، اليوم الخميس، اتخاذ إجراءات جديدة لتسهيل توقيع الكشف الطبي على طلاب المراحل التعليمية الأولى، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بموسم التقديم للمدارس للعام الدراسي الجديد.
وقال محافظ المنوفية، إن المحافظة بالتنسيق مع فرع التأمين الصحي حرصت على زيادة عدد منافذ الكشف الطبي مقارنة بالأعوام السابقة، بهدف التيسير على الطلاب وأولياء الأمور والحد من التكدسات داخل العيادات ومقار تقديم الخدمة.
وأضاف أن المنافذ الجديدة ستبدأ العمل اعتبارًا من أول يوليو المقبل لخدمة طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصفين الأول الإعدادي والأول الثانوي، بما يضمن سرعة إنهاء الإجراءات المطلوبة للتقديم.
من جانبه أوضح الدكتور محمد فؤاد مدير عام فرع التأمين الصحي بالمنوفية أن القرار جاء في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده منظومة الصحة المدرسية سنويًا، مشيرًا إلى فتح منافذ إضافية جديدة بمختلف المراكز والمدن وفقًا للكثافات الطلابية.
وأكد أنه تم التوسع في تقديم الخدمة من خلال عدد من العيادات الجديدة إلى جانب استمرار العمل بالعيادات الحالية، بما يسهم في تقليل فترات الانتظار وتقديم الخدمة بصورة أسرع وأكثر تنظيمًا.
ووجه اللواء عمرو الغريب بضرورة تقديم كافة التسهيلات لأولياء الأمور والطلاب، والعمل بنظام الفترتين صباحًا ومساءً بعدد من العيادات الصحية بالمحافظة، مع اتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة لتقليل الزحام وضمان سهولة الحصول على الخدمة الطبية.
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تضع تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين على رأس أولوياتها، خاصة ما يتعلق بالخدمات التعليمية والصحية، بما يحقق راحة المواطنين ويضمن تقديم خدمة لائقة لهم في مختلف القطاعات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك