مكة المكرمة – أحمد الأحمديأطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة مبادرة «عطاء وتمكين»، في خطوة نوعية تجمع بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي لتعزيز منظومة حفظ النعمة وتقليص الهدر الغذائي في المنطقة.
وجاء إطلاق المبادرة خلال لقاء موسع ترأسه مدير عام الفرع المهندس وليد بن إبراهيم آل دغيس، بحضور مساعد المدير العام للشؤون الفنية المهندس حسن بن إبراهيم المعيدي، ورئيس مجلس إدارة بنك إكرام الطعام الدكتور أحمد بن حربي المطرفي، ومدير إدارة المشاريع والمبادرات النوعية المهندس محمد السقا.
وتستهدف المبادرة تمكين جمعيات حفظ النعمة الناشئة من تجاوز العقبات التشغيلية والإدارية، من خلال برامج متكاملة لبناء القدرات، مؤكداً المهندس آل دغيس أن المبادرة تُجسّد نموذجاً فعلياً للتكامل بين الحكومة والقطاع الخيري، بما ينعكس مباشرة على تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة وترشيد الاستهلاك الغذائي.
وأسفر اللقاء عن الاتفاق على حزمة من البرامج الداعمة وآليات واضحة للتنفيذ، في مسعى لتحويل جمعيات حفظ النعمة إلى كيانات مؤسسية قادرة على النمو والتأثير المجتمعي الممتد.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك