أعلنت الحكومة في المغرب الخميس، أنها قررت العودة للعمل بتوقيت غرينتش بحلول نهاية هذا الصيف، وإلغاء إضافة ساعة للتوقيت الأصلي للمملكة، تلبية لشكاوى مواطنين اعتبروا أنه يؤثر بشكل سلبي على حياتهم.
في السياق، صرّح رئيس الحكومة عزيز أخنوش لوسائل إعلام، أن هذا القرار يأتي" استجابة لمطالب المواطنين"، وبعد اجتماعات عقدتها الحكومة.
كما قال أخنوش إن قرار العودة إلى توقيت غرينتش جاء" حتى نكون على تلاؤم وتوافق مع متطلبات المواطنين".
وكان المغرب يعتمد التوقيت الصيفي طيلة العام ويستثني فقط شهر رمضان.
لكن في مارس/آذار الماضي، أطلق عدد من منظمات المجتمع المدني عريضة إلكترونية لإلغاء الساعة الإضافية معتبرةً إياها" تثقل كاهل المواطنين.
وتسبب مشاكل صحية ونفسية"، خاصة بالنسبة للأطفال الذين يضطرون للذهاب إلى المدرسة في فصل الشتاء باكرًا جدًا قبل أن تبزغ الشمس.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك