قناة القاهرة الإخبارية - من النووي إلى الصواريخ والنفوذ الإقليمي.. هل أعادت واشنطن وطهران رسم أولويات التفاوض؟ قناة التليفزيون العربي - منتخب الساجدين يستنفر إسرائيليين.. لماذا؟ وكالة الأناضول - رئيس الإمارات يبحث مع وزير خارجية سوريا تطورات المنطقة قناة الجزيرة مباشر - شبكات | مشاهد مروعة من زلزال فنزويلا المزدوج قناة القاهرة الإخبارية - بولندا تستضيف مؤتمرا لدعم أوكرانيا وإعادة إعمارها قناة التليفزيون العربي - هل يقترب تفاؤل وزير الخارجية الأميركي روبيو بقرب التوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل من الواقع؟ قناة العالم الإيرانية - إيران تعزي فنزويلا بضحايا الزلزال وتعلن استعدادها لتقديم المساعدات قناة التليفزيون العربي - المغرب أول المتأهلين العرب وطموح لا ينتهي في المونديال العربي الجديد - أميركا ترمي بثقلها في ليبيا: ضغط لتسريع تفاهمات توحيد المؤسسات قناة القاهرة الإخبارية - طهران وواشنطن بين الانفراج والحذر.. إلى أين تتجه المفاوضات؟
عامة

تعليم بورسعيد: 238 درجة الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

عقد محمود بدوي، مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع مديري مدارس المرحلة الثانوية، لبحث آليات تطبيق تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026 - 2027، وذلك ت...

عقد محمود بدوي، مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع مديري مدارس المرحلة الثانوية، لبحث آليات تطبيق تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026 - 2027، وذلك تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد.

تطبيق تنسيق الثانوية العامة ببورسعيدوأكد محمود بدوي أن الاجتماع جاء في أعقاب اعتماد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ بورسعيد، الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بواقع 238 درجة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة لأعمال التنسيق، وتحقيق أعلى درجات الدقة والشفافية في فحص طلبات الالتحاق، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وتحقيق العدالة في إجراءات القبول.

مراعاة القدرة الاستيعابية للمدارسوأوضح مدير تعليم بورسعيد أن تحديد الحد الأدنى للقبول جاء بعد دراسة مستفيضة للقدرة الاستيعابية للمدارس الثانوية بالمحافظة، والبالغ عددها 54 مدرسة، إلى جانب أعداد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية، بما يحقق التوازن والكثافات الطلابية المعتدلة داخل المدارس.

ووجه بسرعة إنجاز إجراءات التقديم وتقديم التيسيرات اللازمة لأولياء الأمور، وعدم إرهاقهم فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة ضمن ملفات التقديم لمدارس المرحلة الثانوية.

التنسيق بين الإدارات التعليمية والمدارسوشدد محمود بدوي على أهمية التنسيق الكامل بين الإدارات التعليمية ومديري المدارس خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا أن الإعداد الجيد والتنفيذ الأمثل يمثلان الركيزة الأساسية لبدء عام دراسي منضبط ومستقر، بما يعكس الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.

جاء ذلك بحضور الحسيني راغب، مدير عام التعليم العام، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري إدارات التعليم الثانوي والمدارس الرسمية والمتميزة لغات والتعليم الإعدادي، ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك