مع اقتراب انتهاء شهر يونيو، يهتم المواطنون بمعرفة إذا ما كانت ستتعرض البلاد لموجة حارة حتى نهاية الشهر أم لا، خاصة بعد تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة خلال الفترة المُقبلة، التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن الظل بقيم تترواح من درجة إلى درجتين.
أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريح لـ«الوطن»، أن الأيام القليلة المتبقية في شهر يونيو ستشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، لتتراوح قيم درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ما بين 35 و36 درجة مئوية، إلا أن ارتفاع نسب الرطوبة سيعطى إحساس بارتفاع أكبر ومحسوس للمواطنين.
وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لا يُمكن وصف هذا الارتفاع بالموجة الحارة، إذ تُعتبر هذه النسب ضمن المعدلات الطبيعية التي نشهدها خلال شهور الصيف، موضحة أن الأجواء ستكون ما بين الحرارة الرطبة إلى شديدة الحرارة خلال فترات النهار حتى آخر يونيو على أغلب المحافظات، ولذلك ينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس في فترة الذروة.
كما حذّرت الأرصاد الجوية من الشبورة المائية على الطرق حتى أخر يونيو والتي تتكاثر بدءً من الساعة 4 لـ8 صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق، كما ستنشط الرياح أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك