أصدر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، تكليفات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق بالأجهزة الرقابية، لتكثيف الرقابة علي منشآت غذائية و الخدمية و حملات تموينية لضمان الصحة العامة للمواطنين.
أبرز توجيهات محافظ الشرقية خلال ترأسه إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظةالتنسيق بين المراكز و الاحياء مع مديريتي الصحة والزراعة لتجهيز سيارات وأجهزة الضباب" وحدة ناقلات الامراض" لرش الشوارع والمدن والوحدات المحلية للقضاء على الناموس في فصل الصيف.
كما كلف المحافظ هيئة سلامة الغذاء بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين والجهات المعنية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والتجارية بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتأكد من ضمان المنتجات المعروضة وتوافر كافة الإشتراطات الصحية والبيئية وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تؤثر على الصحة العامة للمواطنين.
شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال رفع الإشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية بمداخل المحافظة والتنبية على رؤساء الوحدات المحلية بعمل حملات يومية لنظافة مداخل القرى وإزالة التراكمات فوراً، فضلاً عن تكثيف أعمال النظافة والتجميل مع وضع صناديق القمامة بأماكن واضحة بالشوارع ومتابعة الورديات الصباحية والمسائية ورفع أي تجمعات للقمامة.
وخلال الإجتماع وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة برفع درجه التأهب بالمستشفيات والتأكد من توافر الأمصال والأدوية، وتكثيف الحملات التوعوية الصحية بالإجراءات الوقائية وآليات التصرف السليم مع أى أحداث طارئة.
كما كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارة شئون البيئة بالمحافظة بإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة المحطات المحمول والممثلة في إنهاء الشهادات الإدارية والموافقات المبدئية على الإنشاء الخاصه بمواقع محطات المحمول حيث تعد محطات المحمول مرفق من مرافق الدولة الهامة، فضلاً عن تكثيف اعمال الرصد والمتابعه البيئية للمناطق الصناعية والمنشآت ذات الطبيعة الخاصة بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك