وفي هذا السياق، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن التنسيق الفني بين طهران ومسقط يبقى ضرورة لإدارة حركة الملاحة في مضيق هرمز خلال المرحلة المؤقتة الممتدة ستين يوما.
وخلال اتصال هاتفي مع نظيره العماني بدر البوسعيدي، شدد الجانبان على أهمية استمرار المشاورات الثنائية والتعاون الفني، مع التأكيد على مواصلة التنسيق عبر القنوات الدبلوماسية.
كما كشف عراقجي، عن اتفاق الجانبين على إجراء حوارات مشتركة لتحديد إطار إدارة المضيق والخدمات البحرية فيه خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا المضي في هذا المسار بالتنسيق والتشاور مع دول الجوار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك