عقدت قيادة قوات الحدود العراقية اجتماعاً حدودياً مع الجانب التركي في مدينة زاخو، ضمن إطار التنسيق الأمني المشترك، لبحث آليات معالجة القضايا الحدودية وتعزيز التعاون بين الجانبين.
وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن الاجتماع عُقد بتوجيه من قائد قوات الحدود، وجمع قائد حدود المنطقة الأولى الماسكة للشريط الحدودي العراقي-التركي مع نظيره قائد الفرقة (23) في الجيش التركي، بحضور معاون القائد للشؤون السياسية.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التواصل وعقد الاجتماعات الدورية لمعالجة القضايا الحدودية بشكل فوري، بما يعزز الأمن المشترك ويرسخ التعاون المتبادل.
ويأتي الاجتماع امتداداً لاجتماع مماثل عُقد العام الماضي في مدينة سلوبي، في إطار الاجتماعات الدورية بين قيادتي الحدود في البلدين لمتابعة الملفات الأمنية على طول الشريط الحدودي.
وتشهد الحدود العراقية-التركية تنسيقاً متواصلاً بين الجانبين في ظل التحديات الأمنية المرتبطة بمكافحة التسلل والتهريب، إلى جانب متابعة التطورات الميدانية في المناطق الحدودية، إذ تعد قيادة حدود المنطقة الأولى مسؤولة عن تأمين الجزء الشمالي من الحدود مع تركيا ضمن محافظة دهوك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك