استشهد ثلاثة أشخاص، اليوم الخميس، جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في منطقة النبطية بجنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام، في ثالث استهداف يوقع ضحايا، منذ الثلاثاء الماضي، رغم توقف المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.
وأفادت الوكالة اللبنانية، بأن" ثلاثة شهداء ارتقوا وأصيب شخص بجروح باستهداف مسيّرة مُعادية لسيارة" على الطريق بين زوطر وميفدون، ما يرفع عدد الشهداء بنيران إسرائيلية، منذ الثلاثاء إلى سبعة.
وجاءت حصيلة الشهداء في وقت يعقد وفدان لبناني وإسرائيلي مفاوضات مباشرة في واشنطن، منذ الثلاثاء، تهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار وتحديد مستقبل العلاقة بين البلدين.
ويُصرُّ مسؤولون لبنانيون على أن المفاوضات المباشرة مع إسرائيل السبيل الوحيد لإنهاء الحرب، التي تدور رحاها منذ 2 مارس، عندما أطلقت جماعة حزب الله صواريخ وطائرات مُسيّرة على إسرائيل دعمًا لإيران، ما أدى إلى شن هجمات جوية وبرية إسرائيلية أدت إلى مقتل أكثر من 4000 شخص في لبنان.
لكن أربع جولات من المحادثات اللبنانية الإسرائيلية، منذ أبريل، لم تُفضِ إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.
وبدلًا من ذلك، سادت أطول فترة هدوء في القتال هذا الأسبوع؛ بعد أن اتفقت إيران والولايات المتحدة على مذكرة تفاهم تنص على وقف القتال على جميع الجبهات، ومنها لبنان.
وعزز هذا الاتفاق من موقف جماعة حزب الله المدعومة من إيران، ووجّه ضربة للدولة اللبنانية، التي حذر قادتها، بمن فيهم الرئيس جوزاف عون، مرارًا من أن طهران لا يمكنها التفاوض نيابة عن لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك