طهران 25 يونيو 2026 (شينخوا) قال رئيس مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني محمد باقر قاليباف، اليوم (الخميس)، إن" أمريكا تدّعي زوراً أن أموالنا المُفرج عنها ستُستخدم لشراء منتجاتها الزراعية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمرٌ مثير للاهتمام، وفقا لوسائل إعلام إيرانية.
وأوضح قاليباف أن" المحصول الوحيد الذي نجنيه هو ما زرعتموه أنتم: عقود من انعدام الثقة، إنه محصول طبيعي، وفير، ومحليّ المنشأ"، على حد تعبيره.
وأضاف" لكن يبدو أن الولايات المتحدة لا تُصدّر سوى فول الصويا المعدّل وراثياً، والوعود المكسورة، والخطابات المليئة بالمهاترات" على حد قوله.
وأعلنت القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني، في وقت سابق اليوم (الخميس)، أن العبور الآمن من مضيق هرمز لا يكون إلا عبر الممرات التي أعلنتها إيران، حسب وكالة ((إيران بالعربية)) على منصة ((تليغرام)).
وقالت القوات البحرية، في بيان، إن الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز من دون تنسيق مع إيران، " أمر غير مقبول وينطوي على خطورة".
وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي الخميس الماضي أن الرئيسين الإيراني مسعود بزشكيان والأمريكي دونالد ترامب وقعا رقميا على مذكرة تفاهم بين البلدين لإنهاء الحرب.
والأحد الماضي، عقد المفاوضون الأمريكيون والإيرانيون، برعاية قطرية وباكستانية، مباحثات في منتجع بورغنستوك الجبلي وسط سويسرا، وهي أول مباحثات مباشرة بين الجانبين منذ توقيع مذكرة التفاهم بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوما.
واندلعت الحرب في 28 فبراير الماضي، بشن هجوم مشترك من جانب إسرائيل والولايات المتحدة على طهران ومدن إيرانية، ما دفع إيران للرد بهجمات صاروخية وجوية على إسرائيل والقواعد الأمريكية في المنطقة، وإغلاق مضيق هرمز أمام السفن المرتبطة بالطرفين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك