تحل اليوم الجمعة 26 يونيو، ذكرى ميلاد الفنان الراحل أحمد عدوية، إذ ولد بمثل هذا اليوم عام 1945، ورحل عن عالمنا في 29 ديسمبر عام 2024، عن عمر يناهز الـ 79 عامًا.
ولد أحمد عدوية فى محافظة المنيا، وكان والده تاجر مواشي وبدأ الغناء عام 1969 فى شارع محمد علي بقهوة الألاتية، بينما دخل التمثيل عام 1979 من خلال ظهوره فى فيلم خدعتني.
واشتهر بفضل صوته المميز وأغانيه التي خاطبت مختلف شرائح المجتمع، كما قدم العديد من الأغاني الناجحة مثل" بنت السلطان"، " سلامتها أم حسن"، " كله على كله"، و" يا بنت المصاريا"، والتي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة.
واشتهر بقدرته على خلق أجواء احتفالية وحماسية في حفلاته وأغانيه، مما جعله فنانًا مفضلًا في المناسبات الاجتماعية.
وفي السينما، كانت له مشاركات بارزة، حيث ظهر في عدد من الأفلام الشهيرة بأغانيه، وشارك مع نجوم السينما الكبار في تلك الفترة.
وقبل وفاته، روى أحمد عدوية في لقاء سابق له على إحدى القنوات الفضائية أسرار وكواليس عن حياته الفنية والشخصية لأول مرة، وتحدث عن بعض المواقف التي جمعته بالمطربين ونجوم الفن، وكان أبرزهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، الذي غنى أغنيته الشهيرة “السح إدح إمبو” في إحدى الأفراح.
وقال أحمد عدوية إنه التقى الراحل عبد الحليم حافظ أكثر من مرة، وفي مرة طلب منه مقابلته في منزله ليغني مجموعة من الأغاني منها «كركشنجي» التي نالت إعجابه، وقال له «حفظتها ازاي دي».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك