أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف أمس الخميس على اختبارات لأسلحة رئيسية في إطار سعي البلاد لتحديث برنامجها الصاروخي.
وأشارت الوكالة إلى أن الاختبارات شملت نسخة مطورة من نظام إطلاق صواريخ متعددة مؤلف من 24 أنبوبا من عيار 240 مليمترا وصواريخ باليستية تكتيكية ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة عيار 155 مليمترا.
وذكر تقرير الوكالة أن منصة إطلاق الصواريخ المطورة مزودة بنظام توجيه دقيق ذاتي، مع مدى إطلاق يمتد إلى 90 كيلومترا.
وقالت الوكالة إن كيم عبر عن ارتياحه لنتائج الاختبارات، وقال إن بيونغ يانغ تسعى إلى تحقيق التحول الآلي والقدرة على إطلاق الصواريخ بعيدة المدى و«الدقة الفائقة» في برامج أسلحتها.
وأضاف كيم أن الهدف هو الدفاع عن حدود البلاد الجنوبية، في إشارة واضحة إلى الحدود مع كوريا الجنوبية.
وتواصل بيونغ يانغ تحديث ترسانتها التكتيكية والتقليدية، متعهدة بنشرها بالقرب من الحدود مع الجارة الجنوبية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك