كشفت شبكة" سي إن إن" الأميركية، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وجّه توبيخاً حاداً لبنيامين نتنياهو خلال اتصال هاتفي جرى في سبتمبر/أيلول الماضي، في سياق ضغوط أميركية للتوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة.
وبحسب ما نقلته الشبكة، استناداً إلى كتاب للصحفيين ماغي هابرمان وجوناثان سوان، فقد جرى الكشف عن تفاصيل المكالمة خلال مقابلة مع مذيع" سي إن إن" جيك تابر في برنامج" ذا ليد".
وأشارت الرواية إلى أن ترمب كان يسعى في تلك الفترة لدفع جهود التوصل إلى اتفاق بشأن غزة، لكنه اعتبر أن نتنياهو لا يتعاون معه بالقدر المطلوب.
ونقل الكتاب عن ترمب قوله لنتنياهو: " لقد سئمت من تصرفاتك، فعلت كل شيء لحمايتك، ومن الأفضل لك أن تمضي قدماً في هذا الأمر اللعين، الجميع سئم منك يا بيبي".
وأضاف ترمب، وفق ما ورد: " جميع اليهود سئموا منك، حتى اليهود المشاركون في هذه المكالمة سئموا منك"، في إشارة إلى جاريد كوشنر وستيف ويتكوف.
ويُذكر أن كوشنر هو صهر ترمب ومستشاره السابق، بينما يشغل ويتكوف منصب المبعوث الأميركي الخاص لمهام السلام، ويشارك كلاهما في جهود واشنطن المتعلقة بملفات الشرق الأوسط، وفي مقدمتها ملف غزة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك