ألغت وزارة الثقافة السورية حفلاً غنائياً للفنان شادي جميل، كان من المقرر إحياؤه في دار الأوبرا بدمشق الشهر المقبل، وذلك بعد موجة من الانتقادات والمطالبات بإلغاء الحفل ومحاسبة الجهات التي وافقت على منحه الترخيص.
وجاء إعلان إلغاء الحفل عبر تدوينة نشرها المدير العام لمديريات الثقافة والمراكز الثقافية في الوزارة أنس الدغيم على حسابه في فيس بوك، أشار فيها إلى أن القرار جاء على خلفية" غنائه لبشار الأسد" قبل عدة سنوات.
وكان إعلان حفل شادي جميل قد أثار في اليومين الأخيرين جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات واسعة النطاق بإلغاء إحيائه في الثامن من تموز المقبل بدار الأوبرا بدمشق، بسبب ما وصفه ناشطون" تأييده بشار الأسد وجرائمه ضد الشعب السوري".
وتداولت مواقع التواصل تسجيلاً مصوراً لجميل وهو يغني لبشار الأسد، معلنا تأييده المطلق له، وذلك في حفل أقيم في فنزويلا عام 2014 بالتزامن مع إعادة انتخاب الرئيس المخلوع للمرة الثالثة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك