قالت الخارجية الإيرانية، إن ما اتفق عليه في البند 5 من مذكرة التفاهم هو الأساس المعتمد لإدارة الملاحة في مضيق هرمز.
جاء ذلك وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.
وأضافت أن أي إطار عمل لعبور هرمز خارج التنسيق معنا سيدفعنا لتعليق المسار المتبع.
وأشارت إلى أن عبور السفن بمسارات موازية في مضيق هرمز قد يعرضها للخطر.
وتابع: " لا نضمن السفن غير الملتزمة بممرات العبور المعلن عنها بمضيق هرمز".
وأكدت أنه لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون مراعاة سيادة إيران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك