أفادت وزارة الخارجية الإيرانية أن ما تم الاتفاق عليه في البند 5 من مذكرة التفاهم هو الأساس المعتمد لإدارة الملاحة في مضيق هرمز، وذلك بحسب مانشرته قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.
وأضافت الخارجية الإيرانية أن أي إطار عمل لعبور هرمز خارج التنسيق معنا سيدفعنا لتعليق المسار المتبع.
وتابعت: «عبور السفن بمسارات موازية في مضيق هرمز قد يعرضها للخطر»، مشددة على أنهم لا يضمنوا السفن غير الملتزمة بممرات العبور المعلن عنها بمضيق هرمز.
وأكدت الخارجية الإيرانية على أنه لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون مراعاة سيادة إيران.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك