العربي الجديد - نيوزيلندا تحذّر من وجود عسكري صيني دائم في المحيط الهادئ قناة التليفزيون العربي - الهجمات الأوكرانية في عمق روسيا تصبح أكثر جرأة.. حالة طوارئ في القرم والحرب تدخل مرحلتها الأخطر العربي الجديد - سامسونغ تستعد لاستثمار 648 مليار دولار وتواجه دعوى من "سواتش" قناة التليفزيون العربي - أقوى زلزال يضرب فنزويلا منذ أكثر من قرن.. عمارات سكنية سويت بالأرض والمستشفيات تكتظ بالضحايا روسيا اليوم - "LBCI": الإسرائيليون أبلغوا "الميكانيزم" بأنهم وسّعوا الخط الأصفر ليشمل برعشيت والمنصوري ومجدل زون روسيا اليوم - "فولكس فاغن" تخطط لإلغاء 100 ألف وظيفة وإغلاق 4 مصانع في ألمانيا ضمن إصلاح جذري قناة الجزيرة مباشر - Israel Announces Continuation of Military Operations Within the Security Zone in Southern Lebanon قناة الشرق للأخبار - من الورق إلى الميدان.. كيف يُترجم البيان الخليجي الأمريكي على أرض الواقع؟ الدوري الإيطالي - The Best Pisa Goals Of The Season ⚽ العربي الجديد - هل تنسحب إسرائيل من لبنان بخلاف تصريحات نتنياهو وكاتس؟
عامة

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بمستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

خلال جولته التفقدية الموسعة بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع ال...

خلال جولته التفقدية الموسعة بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بمستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي، لمتابعة معدلات التنفيذ والوقوف على مستجدات تطوير المنشآت الصحية بالمحافظة.

وتابع الدكتور أحمد السبكي الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمستشفى بني مزار، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المستشفى تصل إلى مليار جنيه، مؤكدًا أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال وتجهيز المستشفى بما يضمن تقديم خدمات طبية متطورة للمواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

كما تفقد أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفى مغاغة المركزي، موضحاً أنه تم الانتهاء من 90% من الأعمال الإنشائية الجارية بالمستشفى، والتي تصل تكلفة إنشائها إلى 2 مليار جنيه، بما يعكس حجم الاستثمارات الموجهة لتطوير القطاع الصحي بمحافظة المنيا.

ووجه الدكتور أحمد السبكي بسرعة الانتهاء من التجهيزات اللازمة لتشغيل العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة المركزي خلال يوليو 2026، بما يسهم في التوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين ودعم التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية أن تطوير المنشآت الصحية بمحافظة المنيا يأتي ضمن خطة الهيئة لتعزيز جاهزية البنية التحتية الصحية بمحافظات المرحلة الثانية، بما يضمن تقديم خدمات صحية متكاملة ومستدامة وفق أعلى معايير الجودة.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لتطبيق المنظومة، انطلق مطلع يونيو الجاري، لتصبح المنيا أول محافظة كثيفة السكان تطبق فيها منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث يصل عدد سكانها إلى نحو 7 ملايين مواطن، بما يمثل محطة محورية في مسار التوسع التدريجي لمنظومة التأمين الصحي الشامل وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين.

كما شهدت محافظة المنيا انعقاد أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية خارج القاهرة، وذلك عقب انطلاق التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة، حيث أسفر الاجتماع عن إصدار مجموعة من القرارات والتوجيهات الداعمة لتسريع وتيرة العمل، وتعزيز جاهزية المنشآت الصحية، ورفع كفاءة التشغيل، بما يضمن تقديم خدمات صحية متطورة للمواطنين وفق أعلى معايير الجودة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك