أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن روسيا وأوكرانيا أجرتا عملية تبادل للأسرى بصيغة 160 مقابل 160.
وجاء في بيان الوزارة: " 26 يونيو (حزيران) تمت إعادة 160 جندياً روسياً من الأراضي الخاضعة لسيطرة نظام كييف، وفي المقابل تم تسليم 160 أسير حرب من القوات المسلحة الأوكرانية".
وأضاف البيان: " يوجد الجنود الروس العائدون حالياً في أراضي جمهورية بيلاروسيا، حيث تعمل معهم مفوضة حقوق الإنسان الروسية، يانا لانتراتوفا"، حسبما أوردت وكالة" تاس" الروسية.
كما جاء في البيان: " عند إعادة الجنود الروس من الأسر، قدمت الإمارات العربية المتحدة جهود الوساطة الإنسانية".
وأشارت الوزارة إلى أن الجنود الروس الذين عادوا من الأسر، ما زالوا على الأراضي البيلاروسية، وبعد تقديم المساعدة النفسية والطبية اللازمة، سيتم نقلهم إلى روسيا لتقديم المزيد من العلاج وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية.
يذكر أن تبادل الأسرى السابق بين روسيا وأوكرانيا كان في 5 يونيو، حيث جرى التبادل وفقاً لصيغة 185 مقابل 185.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك