في خطوة تُعد الأولى من نوعها، أجرى وفد دبلوماسي من السفارة الأمريكية بالرباط، أمس الخميس 25 يونيو، زيارة إلى معبر الكركرات، المعبر الحدودي الاستراتيجي الذي يربط المغرب بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.
وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيان، أن هذه الزيارة تجسد التزام البلدين بتعزيز الأمن الإقليمي وتطوير مسار التعاون الثنائي بين الرباط وواشنطن.
وعلى هامش الزيارة، عقد الوفد الأمريكي مباحثات مع مسؤولين مغاربة، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون في مجال أمن الحدود، ومكافحة شبكات الاتجار بالبشر وتهريب المخدرات، إلى جانب تعزيز آليات التنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتندرج هذه الزيارة في إطار الشراكة الأمنية القائمة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، وتعكس حرص البلدين على مواصلة التنسيق في مواجهة التهديدات العابرة للحدود، وتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك