أكد مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي أن المملكة العربية السعودية تتصدى لآفة المخدرات بوصفها من أخطر الجرائم العابرة للحدود، لما تمثله من تهديد مباشر لأمن المجتمعات واستقرارها، وانعكاساتها السلبية على الجوانب الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية.
وأوضح البسامي أن القيادة أولت مكافحة المخدرات اهتماماً بالغاً، وجعلت من التصدي لها أولوية وطنية، عبر منظومة أمنية متكاملة وجهود ميدانية واستباقية متواصلة، أسهمت في تحقيق نجاحات نوعية، وإحباط العديد من محاولات التهريب والترويج، والقبض على المتورطين فيها.
وأشار إلى أن الجهات الأمنية تواصل تطوير قدراتها التقنية والميدانية، والاستفادة من التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في عمليات الرصد والتحليل والمتابعة، بما يعزز كفاءة العمل الأمني ويدعم الجهود الرامية إلى حماية المجتمع.
وبمناسبة الأسبوع الخليجي واليوم العالمي لمكافحة المخدرات، شدد البسامي على أهمية الوعي المجتمعي وتعزيز الشراكة مع أفراد المجتمع، والإبلاغ عن كل ما من شأنه الإضرار بأمن الوطن وسلامة أبنائه، مؤكداً أن مكافحة المخدرات مسؤولية وطنية مشتركة تتطلب تكاتف الجهود وتكامل الأدوار لحماية الأجيال وصون المجتمع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك