العربي الجديد - ريال مدريد يؤمن مستقبل موهبة الأرجنتين والانضمام الرسمي قريب قناة التليفزيون العربي - اتفاق مع لبنان يقضي بانسحاب إسرائيلي جزئي إلى حين سحب سلاح حزب الله القدس العربي - هل تتحرك العلاقات بين طهران وأوتاوا بعد 14 عاماً من الجمود؟ العربي الجديد - سوزان هورمان.. قصة الطبيبة الوحيدة في كأس العالم العربية نت - بعد تعاونهما في "صقر وكناريا".. رسالة خاصة من محمد عادل إمام قناة القاهرة الإخبارية - اتفاق مرتقب بين بيروت وتل أبيب.. هل ينسحب جيش الاحتلال من لبنان؟ العربي الجديد - ترامب يهدد أوروبا بفرض رسوم جمركية 100% رداً على الضرائب الرقمية قناة التليفزيون العربي - إلى أي حد يؤثر الانقسام الداخلي اللبناني في المفاوضات على موقف بيروت والتصدي لمطالب إسرائيل؟ التلفزيون العربي - "أكسيوس": التوصّل لاتفاق إطار بين إسرائيل ولبنان قناة القاهرة الإخبارية - ترامب والكونجرس.. تصدع سياسي | عرض تفصيلي مع رغدة منير
عامة

وزارة الكهرباء باقليم كوردستان: ربط خط غاز كورمور بمحطة السليمانية

رووداو عربية
رووداو عربية منذ ساعتين
2

أعلنت وزارة الكهرباء في اقليم كوردستان أنه وبالتنسيق مع وزارة الثروات الطبيعية تم ربط الخط الجديد لغاز حقل كورمور بمحطة توليد كهرباء السليمانية، مؤكدة أن هذه الخطوة ستؤدي إلى زيادة مستويات الإنتاج.أ...

أعلنت وزارة الكهرباء في اقليم كوردستان أنه وبالتنسيق مع وزارة الثروات الطبيعية تم ربط الخط الجديد لغاز حقل كورمور بمحطة توليد كهرباء السليمانية، مؤكدة أن هذه الخطوة ستؤدي إلى زيادة مستويات الإنتاج.

أصدرت وزارة الكهرباء في إقليم كوردستان، اليوم الجمعة (26 حزيران 2026) بياناً بشأن معالجة مشكلة الكهرباء في السليمانية، أوضحت فيه تنفيذ مشروع استراتيجي مهم لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية.

وبحسب البيان، تمكنت الفرق الفنية التابعة لوزارتي الكهرباء والثروات الطبيعية، بالتعاون مع شركتي كار ودانة غاز، من إتمام عملية ربط أنبوب الغاز الجديد لحقل كورمور بمحطة توليد كهرباء السليمانية بنجاح خلال ست ساعات.

وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت ليلة أمس عن إيقاف إنتاج الكهرباء في السليمانية لمدة ست ساعات لإتمام عملية ربط الخط الجديد.

وجاء في البيان الجديد للوزارة: " بالاعتماد على محطات الكهرباء الأخرى، لم نسمح بحدوث تأثير ملموس على ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين خلال فترة ربط الأنبوب الجديد وتوقف الإنتاج في محطة السليمانية".

وأشارت وزارة الكهرباء في إقليم كوردستان أيضاً إلى أن هذا المشروع سيسهم بشكل مباشر في رفع مستوى إنتاج الطاقة الكهربائية في محطة كهرباء السليمانية.

كانت قائممقامية قضاء جمجمال قد صرحت في وقت سابق بأن إنتاج الطاقة سينخفض بمقدار 500 ميغاواط خلال فترة عملية الربط.

ولهذا الغرض، وجهت القائممقامية تعليمات لجميع أصحاب المولدات الأهلية بضرورة تشغيل مولداتهم لتغطية النقص حتى عودة التيار الكهربائي الوطني إلى وضعه الطبيعي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك