الجزيرة نت - غرامة ضخمة وحرمان من المعاش.. جون بولتون يقر بذنبه لتفادي السجن القدس العربي - مسؤولون إسرائيليون: من المتوقع أن توقع إسرائيل ولبنان اتفاقا اليوم الجزيرة نت - اتفاق التجارة الأوروبي الأمريكي.. من الرابح ومن الخاسر؟ رويترز العربية - رجل في الأخبار-آيزنكوت.. جنرال سابق متشدد يهدد عرش نتنياهو في الانتخابات قناة الجزيرة مباشر - Press Review: Lessons from the Strait of Hormuz conflict, the rise of the Left in America, and th... القدس العربي - تمديد المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية بسبب «المناطق التجريبية» بعد وصولها إلى طريق مسدود القدس العربي - الأردن: وزارة الموارد البشرية مفتاح لتعديل وزاري؟ العربية نت - ركام وأنقاض.. لماذا انهار مدرج ملعب تدريب السويد أثناء كأس العالم؟ القدس العربي - مونديال 2026: حُمّى “تجديف الفايكينغ” تجتاح النرويج قناة التليفزيون العربي - اتفاق في واشنطن وتوصل لاتفاق إطار بين إسرائيل ولبنان
عامة

هيئة الدواء تبحث مع شركات أكديما تعزيز التصنيع المحلي ودعم الأمن الدوائي

الوطن
الوطن منذ 1 ساعة

عقد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعاً مع الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة أكديما، ومن الشركات التابعة، شركة إيبيكو للأدوية برئاسة الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس الإدارة ...

عقد الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعاً مع الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة شركة أكديما، ومن الشركات التابعة، شركة إيبيكو للأدوية برئاسة الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، وشركة أكتوبر فارما برئاسة الدكتور أحمد عبدالرؤوف، العضو المنتدب للشركة، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك ودعم جهود توطين الصناعات الدوائية المتطورة وتعزيز الاستثمار في القطاع الدوائي المصري.

حرص الهيئة على مواصلة دعم شركاء الصناعةخلال الاجتماع، أكد الدكتور علي الغمراوي، حرص الهيئة على مواصلة دعم شركاء الصناعة الوطنيين، والعمل على تهيئة بيئة تنظيمية واستثمارية محفزة تسهم في تعزيز قدرات التصنيع المحلي، وزيادة تنافسية صناعة الدواء المصرية، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتحقيق الأمن الدوائي والتنمية المستدامة.

ومن جانبهم، أكدت الشركات تقديرهم للدور الذي تقوم به هيئة الدواء المصرية في دعم وتطوير الصناعة الدوائية الوطنية، مشيدين بالجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة لتعزيز الشراكة مع القطاع الصناعي وتوفير مناخ داعم للاستثمار والنمو، بما ينعكس إيجابًا على جودة وتوافر الدواء في السوق المصري.

كما تناول الاجتماع جهود الهيئة في دعم فرص التصنيع المحلي للمستحضرات الدوائية، وتعزيز الشفافية وتيسير الإجراءات التنظيمية، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات للقطاع الدوائي، والاستعداد للتحديات المستقبلية التي تواجه صناعة الدواء، مع الحفاظ على أعلى معايير الجودة والكفاءة والسلامة، بما يضمن توفير مستحضرات دوائية آمنة وفعالة للمريض المصري.

مناقشة عدد من الملفات ذات الأولويةشهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات ذات الأولوية، وفي مقدمتها توفير المستحضرات الدوائية الهامة للسوق المصري، واستعراض خطط شركتي إيبيكو وأكتوبر فارما المستقبلية، خاصة فيما يتعلق بدعم التصنيع المحلي والتوسع في الطاقة الإنتاجية، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق وتعزيز استدامة توافر المستحضرات الدوائية.

يأتي ذلك في إطار التوجه الاستراتيجي للدولة المصرية وهيئة الدواء المصرية نحو تعزيز الأمن الدوائي الوطني، ودعم توطين الصناعات الدوائية المتقدمة، وتلبية احتياجات المرضى من المستحضرات الدوائية الحيوية محليًا، بما يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد لصناعة وتداول الدواء في المنطقة، ويؤكد أهمية الشراكة الفاعلة بين الهيئة والقطاع الصناعي لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع الصحي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك